المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحلام حنفي عن التعديلات الدستورية2019: أؤيد مدة الرئيس وأطالب بنسبة للمرأة

الأربعاء 27/مارس/2019 - 06:02 م
أسماء حامد
طباعة
تعتبر التعديلات الدستورية 2019، من أكثر الموضوعات المعروضة للمناقشة على الرأي العام، ونساء مصر أيضا لهن الرأي والأصوات والمطالبات التي تنادي بتمثيل أعلى لها في المجالس النيابية وتحسين وضعها خلال تلك التعديلات.

التعديلات الدستورية 2019 


د. أحلام حنفي
د. أحلام حنفي
ومن جانبها أيدت د. أحلام حنفي، رئيسة لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة، التعديلات الدستورية2019، ولكنها طالبت بضرورة تمكين النساء بمجلس النواب بنسب أعلى ما هي عليه حاليا.

وتابعت، د. أحلام حنفي، في تصريحات خاصة لـ « بوابة المواطن»،: « ضرورة أن تمثل المرأة بنسبة لاتقل عن 30% من مقاعد مجلس النواب، في التعديلات الدستورية 2019، لإن المرأة الوحيدة هي من تقف بالساعات في طوابير الانتخابات، والاستفتاءات، وهى من تدعو الزوج والأخ والأب والابن للمشاركة»، مضيفة: « ووجودنا جميعا نسبة النساء المشاركات في الانتخابات الماضية كانت أعلى من الرجال، فلا يصح أن تكون النساء في ذيل القائمة دائما، وعالميا لا تقل نسبة النساء في مجلس النواب عن 30%».
واستطردت: « المرأة المصرية هى من علمت الرجال والأجيال وهى مثقفة، وهى أكثر من يمثل الشعب وتمثل كل الفئات، وتدافع عن كل الشعب فكيف لاتحصل المرأة على أقل حقوقها وتمثل بنسبة 30% على الأقل».

مايا مرسي وأحلام
مايا مرسي وأحلام حنفي وسوزان القليني في البرلمان
وأكدت د. أحلام حنفي، أن الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، والدكتورة سوزان القليني عميدة كلية الأداب، طالبن جميعا، بضرورة رفع نسبة تمثيل المرأة في البرلمان إلى 30% على الأقل، خلال جلسة الحوار المجتمعي عن التعديلات الدستورية 2019 برئاسة الدكتور على عبد العال، التي شاركن بها الأسبوع الماضي.
ومن ناحية أشادت أحلام حنفي، بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرأة المصرية، فلا يصح أن نبخل على المرأة، وخاصة بعد أن أثبتت جدارتها في كافة الاستحقاقات.


الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
 أحلام حنفي تؤيد مدة الرئيس في التعديلات الدستورية 2019 

 كما أعربت د. أحلام حنفي، بتأيدها التعديلات الدستورية2019، الخاصة بالرئيس ومدة الرئاسة 6 سنوات.

 وأشادت رئيسة لجنة الصحة والسكان بالمجلس، أن الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، حقق الكثير من الأمور التي كانت أحلام غير مسبوقة ولايمكن أن تحقق، على رأسها تطوير العشوائيات التي عادت بكثير من النفع على النساء من أجل حياة كريمة لها ولأسرتها.
 وأكملت، وأيضا ملف الصحة شهد الكثير من التطوير وكل فرد شعر بمدى أهميه، وأنقذ الكثير من فيروس سي.

 
الغارمات
الغارمات
السيسي أنقذ الغارمات  
وأكدت د. أحلام حنفي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أنقذ الغارمات، سجينات الفقر من السجن والمهانة، ولكن بشرط إلا تعاود مرة أخرى للسلف والدين، وخاصة أن الدولة وفرت المشروعات الصغيرة والقروض للنساء. و أوضحت، فلكل هذا أويد التعديلات الدستورية 2019، من أجل استمرار منظومة الاصلاح، الذي بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وعد ولم يخلف وعده ابدا.  

اللواء كامل الوزير
اللواء كامل الوزير
السيسي يقدم أغلى رجل إلى وزارة النقل
 وأكدت د. أحلام حنفي، أن الرئيس حريص كل الحرص على إصلاح الدولة، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قدم أغلى وأهم رجل لديه، اللواء كامل الوزير إلى وزارة النقل، من أجلا اصلاح منظومة النقل ولا يبخل ابدا، وكل هذا يعود علي سيدات مصر وإحترام الإنسان المصرية في منظومة نقل متطورة.



هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads