المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حزب النور والحركة الوطنية يرفضون التعديلات الدستورية والسبب المرأة

الأربعاء 27/مارس/2019 - 04:15 م
ياسمين شهاب
طباعة
اعترض حزب النور، على مدنية الدولة وكوتة المرأة بـ التعديلات الدستورية 2019، ووافق على تعديل المادة 140 من الدستور المتعلقة بمدة الرئاسة، وذلك خلال جلسات الحوار المجتمعي 2019.

التعديلات الدستورية 2019
وأفادت فضائية اكسترا نيوز، في نبأ عاجل، أن حزب الحركة الوطنية يرفض كوتة المرأة في التعديلات الدستورية 2019 ويؤيد عودة مجلس الشورى.

جلسات الحوار المجتمعي 2019
وكان الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، قد أكد خلال انعقاد جلسات الحوار المجتمعي 2019، أن الدستور هو الميثاق الأسمى والأعلى في البلاد من حيث مراتب التدرج التشريعي، كما أنه وثيقة سياسية وقانونية، تعكس نظام الدولة، وترتيب السلطات فيها.

وشدد خلال جلسة الحوار المجتمعي 2019، التي عقدت بمشاركة رؤساء الهيئات القضائية، والتى ناقشت دور القضاء فى التعديلات الدستورية 2019، على أهمية القضاء في الدستور، مشيراً إلى حرصه الدائم على استقلال القضاء، ولا يمكن لأحد أن يمس استقلال القضاء طبقا للمعايير.

كما عقدت جلسة الحوار المجتمعي 2019، أخرى عن دور النقابات المهنية في التعديلات الدستورية، والتى أشار فيها إلى تأييد أغلب النقابات بالتعديلات المقترحة مؤكدين أن نصوص الدستور ليست قرآناً أو كتاباً مقدساً، وإنما نصوصه قابلة للتعديل فى أى وقت بما يتفق ومصالح المواطنين والوطن.

وأشاد ممثلو النقابات المهنية بـ التعديلات الدستورية 2019 المقترحة حاليا على الساحة، معلنين تأييدهم وموافقتهم على هذه التعديلات طالما تتفق مع المصلحة العامة للوطن والمواطن.

اقرأ أيضا: حزب النور بين الموافقة والاعتراض على التعديلات الدستورية 2019

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads