المواطن

عاجل
شباب الصحفيين: مواقف مصر السيسي تجاة القضية الفلسطينية سيخلدها التاريخ انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«خاص» امتحانات الصف الأول الثانوي 2019| «الجغرافيا» يمر دون أعطال

الأربعاء 27/مارس/2019 - 05:20 م
محمد أيمن سالم
طباعة
مر اليوم الرابع من امتحانات الصف الأول الثانوي 2019، بشكل جيد دون وجود أي أعطال في السيرفر، حيث أدى الطلاب امتحان الجغرافيا على التابلت دون مشاكل.
 
امتحانات الصف الأول الثانوي 2019
وأكد كثير من الطلاب على وضوح أسئلة امتحان الجغرافيا بعكس امتحان اللغة العربية الذي تم أدائه في اليوم الأول من امتحانات الصف الأول الثانوي 2019، مؤكدين أن النقاط التي تحتاج لتركيز جاءت مباشرة خالية من التعقيد.

وبعد أن شهد أول ثلاثة أيام من الامتحانات عدة مشاكل وأعطال فنية بالسيرفر والأكواد الخاصة بالطلاب، تستمر وزارة التربية والتعليم في متابعة نشر امتحانات الصف الأول الثانوي 2019 إلكترونيًا على منصتها المعلنة بموقع الوزارة.

وترتب على هذه المشكلات إعلان الوزارة، الاثنين الماضي، إيقاف الامتحان على التابلت بشكل مؤقت وإعادته مرة أخرى من خلال منصة إلكترونية على موقع الوزارة.

اقرأ أيضًا: أولياء أمور طلاب بني سويف: متخوفون من امتحانات التابلت التعليمي

وبدأت امتحانات الصف الأول الثانوي 2019 بنظام التابلت، الأحد الماضي، وتستمر حتى يوم 4 أبريل القادم، ويؤدي الطلاب الامتحانات بشكل تجريبي للتدريب على امتحان آخر العام بالشكل الإلكتروني الجديد.

ومن جانبهم، أكد العديد من الطلاب على صعوبة الامتحانات، واصفين الامتحانات التي جرت حتى الآن بأنها فوق مستوى الطالب المتوسط، وأن الامتحان يناسب الطالب المتمكن فقط، وأنهم بحاجة للتدريب أكثر على نظام التابلت الذي لم يعهدوه من قبل.

وقال أحمد سرحان، أحد أولياء الأمور لـ«بوابة المواطن» إن ضيق الوقت بين تسلم الطلاب للتابلت وبدء الامتحانات النهائية، يثير حالة من القلق في نفوس الطلاب خاصة وأنهم لم يتدربوا على نظام التابلت من قبل.

اقرأ أيضًا: صور| أكواد امتحانات التابلت 2019 للصف الأول الثانوي

بينما أكد خالد م. أحد المعلمين بمدارس الجيزة الثانوية، أن امتحان اللغة العربية تكون من عدة فقرات، تضمنت كل فقرة منهم 7 سطور، وعليها سؤال واحد فقط، وهو ما لم يعتاده الطلاب من قبل فأثار الذعر والخوف من الخطأ لديهم، مشيرا إلي أن فقرات الأدب والبلاغة كانت ضمن المنهج ولكن موضوعات النصوص والقراءة والقصة كانت من موضوعات خارجية بحاجة لإعادة النظر.

وأكد المعلم أن قرار الدكتور طارق شوقي بتأجيل الامتحان وإتاحته على منصة موقع الوزارة كان له أثر جيد وجعل الكثير من الطلاب يخوضون التجربة ويستكشفونها دون قلق أو توتر أو ارتباط بعنصر الوقت.

وعلى صعيد متصل، طالب العديد من الطلاب بتأجيل فكرة الامتحانات الالكترونية لحين تدريبهم أولًا عن فكرة الامتحان وطريقة الاجابة عليه، خاصة وأن معظم الأسئلة لا تأتي بشكل مباشر وتحتاج وقت كافي للتفكير، وأنهم تفاجئوا بامتحان تدريبي بعد تسلمهم التابلت بأقل من شهر.

اقرأ أيضًا: في 12 دقيقة.. طلاب الصف الأول الثانوي 2019 ينصفون «التعليم»

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads