المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء

الأربعاء 27/مارس/2019 - 04:25 م
أميرة زنباع
طباعة
خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، تم مناقشة العديد من الملفات والموافقة على بعض القوانين، فضلًا عن اتخاذ عدة قرارات.

أزمة "التابلت"
قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن ما حدث من تحديات فى تطبيق نظام "التابلت" بشأن ما حدث في امتحانات الفصل الأول الثانوي، لا يقلل من حجم ما حدث من تطوير، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل على معالجة المشكلات التقنية التى ظهرت خلال التجربة، ومن ثم توفير الإمكانات بشأن التأكد من نجاح "السيستيم"، مؤكدًا أن هذا الامتحان لن يؤثر على الدرجات النهائية للطلبة، وأن الهدف منها هو تجربة وسيلة إلكترونية لإجراء الامتحانات والعمل بعد ذلك على معالجة جوانب الخلل التى لم تكن لتظهر بدون إجراء هذه التجارب العملية.

المواففة على قانون تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة
وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ويتضمن مشروع القانون الإجراءات المتعلقة بتيسيرات إتاحة التمويل لتلك المشروعات من خلال التخصيص المؤقت، وكذلك مهام وأهداف جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، فى تنمية هذا القطاع الحيوى، فضلًا عن الاجراءات والمعايير المتعلقة بتوفيق أوضاع المشروعات العاملة فى مجال الاقتصاد غير الرسمى، لسرعة دخولها فى الاقتصاد الرسمى.

التعاقد مع شركات الخردة
وافق مجلس الوزراءعلى التعاقد مع إحدى الشركات لشراء كميات الخردة الموجودة بالهيئة القومية لسكك حديد مصر على مستوى الجمهورية والمقدرة بكمية 58480 طنا، وسيتم رفع جميع الخردة الموجودة بالهيئة وإخلاء المواقع والورش والأحواش، وكذا إخلاء سكك للوحدات المتحركة المقرر توريدها خلال الفترة المقبلة.

بيع وحدات سكنية
كما وافق، على بيع (20) وحدة إسكان اجتماعي بمدينة حدائق أكتوبر، و(55) وحدة إسكان اجتماعي بمدينة العبور، لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ويكون البيع من خلال نظام السداد النقدى، لتوفير وحدات بديلة لأهالى جزيرة الوراق الراغبين فى إعادة التسكين.

تعتمد اجتماعات لجنتى العليا للتعويضات والهندسية الوزارية
وافق مجلس الوزراء، على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية المنعقدة بتاريخ 24 مارس 2019، بشأن الإسناد بالأمر المباشر للشركات أو زيادة أوامر الإسناد لاستكمال الأعمال للاستفادة من الاستثمارات التى تم إنفاقها لعدد (30) مشروعًا لوزارات (الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، التعليم العالى والبحث العلمى، التنمية المحلية)، وتكون الجهات الطالبة مسئولة عن مناسبة الاسعار.

كما وافق على اعتماد محضري اجتماعي اللجنة العليا للتعويضات والمشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1677 لسنة 2017، الأول رقم (24) المنعقد بتاريخ 1732019، والمتضمن بيانًا مجمعًا بإجمالى قيم نسب التعويضات المستحقة للمتعاقدين والتى قامت بحسابها كل جهة من الجهات الخاضعة لأحكام قانون تعويضات عقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة الصادر بالقانون رقم 84 لسنة 2017، والثانى رقم (25) المنعقد بتاريخ 2032019، والمتضمن إقرار المقترح المقدم من الأمانة الفنية بشأن جداول نسب وتثبيت التعويضات حتى مايو 2017 لعقود المقاولات وعقود التوريدات.

تخصيص قطعة أرض للهيئة القومية لمترو الأنفاق
ووافق المجلس على إعادة تخصيص قطعة أرض مساحتها 60 فدانًا لصالح الهيئة القومية للأنفاق، والكائنة بشارع الياسمين غرب محور محمد علي فهمي بحي شرق مدينة نصر بمحافظة القاهرة بنظام حق الانتفاع، وذلك لإقامة ورشة العمرة الجسيمة للخط الخامس لمترو الأنفاق بنظام نقل الأصول.



هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads