المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أفضل 5 مسرحيات الأكثر شهرة في كل العصور

الخميس 28/مارس/2019 - 09:32 ص
ندى محمد
طباعة
أخذت 5 مسرحيات لقب الأكثر شهرة في كل العصور، بعد تحديد هناك أنواع المسرح على حسب التصنيف التراجيدي والدراما الجادة والدراما السوداء، مسرح العرائس، وغيرهم من المسرح لذلك يجب أن تعلم أفضل 5 مسرحيات الأكثر شهرة في كل العصور.

أفضل 5 مسرحيات الأكثر شهرة في كل العصور

من المعروف أن السينما أصبحت ملجأ الكثيرون من الأشخاص وأن المسرح اختفاء بهجته ولكن لا ننكر بأن الفرحة الحقيقية والبهجة تأتي لدينا عندما نشاهد مسرحية الحية في برودواي لها سحرها الخاص لذلك نرصد اليكم فيما يلي 5 مسرحيات الأكثر شهرة في كل العصور ووفقا لما نشره موقع topyaps.



1- قطة على هوت تين روف - تينيسي ويليامز:
أفضل المسرحيات
أفضل المسرحيات
يعتبر Cat on a Hot Tin Roof أفضل عمل من أعمال تينيسي ويليامز، على الرغم من كل الخلافات التي تكثر المسرحية عندما تم تقديمها لأول مرة. 

بينما تقع القصة في خلفية منزل مزرعة عائلة Big Daddy، وتغطي القصة في معظمها التنافس بين شقيقين على ممتلكات والدهما وكذلك العلاقة بين Brick، ​​أحد الأبناء، وزوجته 'Cat'، من خلال هذه المؤامرة تستكشف المسرحية العديد من القضايا التي تتراوح بين الجشع والسطحية والانحطاط وغيرها.

2- الزبيب في الشمس - لورين هانسبيري:
الزبيب في الشمس
الزبيب في الشمس
كانت واحدة من أولى وأشهر المسرحيات في تاريخ المسرح الأمريكي الذي اكتشف معاناة أصحاب القراء السمراء أخذ عنوان المسرحية من قصيدة هارلم، ذهب الخط إلى شيء مثل الحلم المؤجل قد يجف، مثل الزبيب في الشمس، تصف المسرحية آمال وتطلعات وصراع عائلة سوداء تعيش في جنوب شيكاغو.

3-بجماليون- جورج برنارد شو:
بجماليون
بجماليون
مكتوبة وأداء في عام 1912، Pygmalion تستمد اسمها من الطابع الأسطوري اليوناني الذي يحمل نفس الاسم، برنارد شو من خلال هذه المسرحية أظهر ذكاء لا مثيل له من خلال الاستهزاء بالنظام الطبقي البريطاني الجامد، تدور قصة المسرحية حول هنري هيجينز، أستاذ الصوتيات، الذي يخطط لتدريب فتاة في الشوارع القذرة لتمرير دوقة في حفل حديقة السفير.

4- بيت الدمية - هنريك إبسن
بيت الدمية
بيت الدمية
كان المثير للجدل في الوقت الذي كتب فيه في عام 1879، أثار المسرحية الهيجان من خلال انتقاد أنظمة الزواج في القرن 19، بينما ادعى الكثيرون أنها تركز على حقوق المرأة، وصفها هنريك بأنها قصة تروي كيف يحتاج كل فرد إلى معرفة ما يريده من الحياة، ترفض بطل القصة، نورا، العيش في "بيت الدمية" الذي أنشأه زوجها وبالتالي التصور الخاطئ.

5- وفاة بائع - آرثر ميلر:
وفاة بائع متجول
وفاة بائع متجول
تم عرض Death of a Salesman للمرة الأولى في Broadway في عام 1949، وفاز بأربع جوائز من Tony لأفضل إحياء، تروي القصة علاقة مثيرة بين الأب وابنيه، بطرقهم الخاصة، كل ثلاثة إخفاقات كبيرة في الحياة لكنهم يرفضون قبولها لبعضهم البعض. ولكن، في نهاية المطاف الظروف تؤدي بهم إلى الاعتراف عيوبهم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads