المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«نص كلام الخيانة» ماذا قال عمرو واكد وخالد أبو النجا في الكونجرس

الأربعاء 27/مارس/2019 - 05:15 م
وسيم عفيفي
طباعة
احتفت وكالة القدس العربي الفلسطينية المقامة من لندن بمباحثات عمرو واكد وخالد أبو النجا في الكونجرس الأمريكي، واللذين حضرا جلسة عن حقوق الإنسان مع منظمات مشبوهة.

تفاصيل جلسة عمرو واكد وخالد أبو النجا في الكونجرس

وزعمت وكالة القدس العربي التي تنشر من لندن، أن الجلسة ـ فضحت الحكومة المصرية ـ خلال الجلسة الختامية التي عقدت بحضور عمرو واكد وخالد أبو النجا في الكونجرس وحضرها نحو ستين شخصاً، وتحدث الممثل خالد أبو النجا عن حاجة المصريين للأمل، معتبراً أن هذه الفعاليات تمنح بعض الأمل في المستقبل.

وأضاف خالد أبو النجا أن «الاستقرار مهم جداً لمصر، إلا أنه يختلف في تعريفه للاستقرار عن ذلك الذي يروج له النظام المصري داخل الولايات المتحدة».


وتحدث أيضاً الممثل عمرو واكد في الكونجرس زاعماً أن «النظام المصري يخشى أي أصوات حرة، وأن المعارضين لا يخافون من النظام والعكس صحيح»، معتبراً أن «النصر في النهاية سيكون لهم».

من جهته وبحسب وكالة القدس العربي، فإن العضو الديمقراطي في مجلس النواب توم مالينوسكي زعم سياسات القمع التي يتبعها النظام المصري ستؤدي إلى خروج أجيال من الإرهابيين من المعتقلات».

واعتبر مالينوسكي، الذي كان مسؤولاً عن ملفات حقوق الإنسان في إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، أن النظام المصري يفهم أهمية المساعدات، لافتاً إلى دور «سلاح المساعدات» في الإفراج عن الناشط الحاصل على الجنسية الأمريكية محمد سلطان.

ختام فعالية جلسة عمرو واكد وخالد أبو النجا

وشهدت أعمال اليوم الأول من الفعالية ورشات عمل تعليمية وتثقيفية، تناول بعضها التعديلات الدستورية وتنمية مهارات التواصل السياسي مع الدوائر الأمريكية.
وشاركت في تنظيم الفعالية مؤسسات حقوقية أمريكية ومصرية، منها مشروع ديمقراطية الشرق الأوسط، ومؤسستا هيومن رايتس ووتش وهيومن رايتس فيرست، ومؤسسة مبادرة الحرية، والمنتدى المصري لحقوق الإنسان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads