المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رحلة في الذاكرة|«مفيد فوزي» ترك التدريس من أجل السلطة الرابعة

الأربعاء 27/مارس/2019 - 05:26 م
ياسمين شهاب
طباعة
في رحلة جديدة في الذاكرة، نتحدث عن مثقف إعلاميين الوطن العربي الذي حاور شخصيات هامة في الشرق الأوسط ومصر، وأطلق عليه على أنه صديق الفنانين، «مفيد فوزي».

 مفيد فوزي
ولد مفيد فوزي 19 يونيو عام 1933 في محافظة بنى سويف، وكان والده فوزي سعد موظفا بوزارة الصحة والسكان، والدته هي تشجعه على نشوء موهبته الصحفية منذ الصغر.

وتخرج مفيد فوزي من كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية، ولكن شغفه للصحافة والتلفزيون والتحقيقات النوعية أخذته من التدريس إلى السلطة الرابعة. 

مثقف الإعلاميين
ويُعد مثقف الإعلاميين، هو أول من قدم فكرة «تلفزة الصحافة»، وقدم العديد من برامج الصحافة التلفزيونية على شاشة التليفزيون المصري.

وتتلمذ مثقف الإعلاميين، على يد رائد الاستنارة أحمد بهاء الدين في بداية مشواره الصحفي بمجلة «صباح الخير»، وتزوج من الإذاعية الراحلة آمال العمد وإنجاب منها ابنته الوحيدة حنان.

وشهد العديد من المناصب الهامة، مثل تدرب في بداياته الصحفية بجريدة روز اليوسف، عين محررًا بمجلة صباح الخير عام 1957، ثم رئيس تحرير مجلة «صباح الخير» لمدة 8 سنوات على التوالي.

اقرأ أيضا: صور| مفيد فوزى فى عرض أزياء هانى البحيرى



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads