المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رحلة في الذاكرة|«مفيد فوزي» ترك التدريس من أجل السلطة الرابعة

الأربعاء 27/مارس/2019 - 05:26 م
ياسمين شهاب
طباعة
في رحلة جديدة في الذاكرة، نتحدث عن مثقف إعلاميين الوطن العربي الذي حاور شخصيات هامة في الشرق الأوسط ومصر، وأطلق عليه على أنه صديق الفنانين، «مفيد فوزي».

 مفيد فوزي
ولد مفيد فوزي 19 يونيو عام 1933 في محافظة بنى سويف، وكان والده فوزي سعد موظفا بوزارة الصحة والسكان، والدته هي تشجعه على نشوء موهبته الصحفية منذ الصغر.

وتخرج مفيد فوزي من كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية، ولكن شغفه للصحافة والتلفزيون والتحقيقات النوعية أخذته من التدريس إلى السلطة الرابعة. 

مثقف الإعلاميين
ويُعد مثقف الإعلاميين، هو أول من قدم فكرة «تلفزة الصحافة»، وقدم العديد من برامج الصحافة التلفزيونية على شاشة التليفزيون المصري.

وتتلمذ مثقف الإعلاميين، على يد رائد الاستنارة أحمد بهاء الدين في بداية مشواره الصحفي بمجلة «صباح الخير»، وتزوج من الإذاعية الراحلة آمال العمد وإنجاب منها ابنته الوحيدة حنان.

وشهد العديد من المناصب الهامة، مثل تدرب في بداياته الصحفية بجريدة روز اليوسف، عين محررًا بمجلة صباح الخير عام 1957، ثم رئيس تحرير مجلة «صباح الخير» لمدة 8 سنوات على التوالي.

اقرأ أيضا: صور| مفيد فوزى فى عرض أزياء هانى البحيرى



هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads