المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس البرلمان: ليس لدينا تعديلات دستورية جاهزة «مقترحات حتى الآن»

الأربعاء 27/مارس/2019 - 06:16 م
رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب والتعديلات الدستورية
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
أكد الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، أن جلسات الحوار المجتمعى حول التعديلات الدستورية 2019 تتم بشكل حقيقي وليس صورياً أو شكلياً.

رئيس البرلمان
وأشار الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان المصري، إلى أنه تم الاستماع لجميع الفئات بشأن التعديلات الدستورية 2019 ومنهم القضاة وأساتذة الجامعات والقانون الدستورى وممثلى الأزهر والكنيسة ورؤساء الأحزاب.

التعديلات الدستورية 2019
وأوضح الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان المصري، أنه إلى الأن ليس لدينا أي تعديلات دستورية جاهزة، لكنه ما زال الحوار المجتمعي مستمرا وقائما دون أي تضييق، متابعًا: « ليس لدينا تعديلات معلبة وإنما هى مقترحات حتى الآن».

وعقدت اليوم جلسة الاستماع التي تنظمها لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، حول التعديلات الدستورية 2019 المقدمة أمام البرلمان، والتي يترأسها الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بشأن الأحزاب السياسية وقادة الأحزاب.

وتعد جلسة الحوار المجتمعي على التعديلات الدستورية 2019؛ استكمالًا لحالة الحوار التي بدأتها التنسيقية منذ قرابة الشهر لمناقشة التعديلات الدستورية وإعطاء الفرصة لكافة التيارات السياسية من أحزاب وشباب سياسيين لطرح رؤاهم على تنوعها.

كما يثبت هذا الحوار، وجود ممارسة ديمقراطية واضحة، حيث أتاح مجلس النواب لكل فئات المجتمع وأطيافه المختلفة فرصة المشاركة في جلسات الحوار المجتمعي.

اقرأ أيضًا .. «مجلس النواب» يتعهد بتحسين معاشات العاملين بالشرطة

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads