المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تحذيرات من الأطعمة المغلفة تهدد أسنان الأطفال

الخميس 28/مارس/2019 - 02:04 ص
أسماء حامد
طباعة
تحتاج أسنان الأطفال إلى رعاية وعناية خاصة، ولكن تتعجب الأمهات برغم الاهتمام إلان إن هناك تلف في أسنان الأطفال بصفة دائمة، دون معرفة السبب وراء هذا.

أسنان الأطفال
وكشف الدكتور باسم سمير استشاري طب الأسنان وعضو جمعية سترومان لزراعة وتجميل الأسنان في سويسرا، في تصريحات صحفية له، عن بعض المواد الكيميائية الموجودة في الأطعمة المغلفة التي تتناولها الأطفال باستمرار أوالمبيدات الفطرية، كل هذا يسبب تلف وضرر كبير على أسنان الأطفال، قد تسبب الضرر أسنان الأطفال.

كما أوضح أن المواد الكيميائية ترتبط بأصافة الأطفال بما يسمى نقص تمعدن المينا والتي تصيب 18% تقريباً من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6- 9 سنوات، وتصيب هذه الحالة الأسنان الدائمة الأولى وبالأخص الأضراس والقواطع.

وتابع استشاري الأسنان، أن الأطفال المصابين بها يعانون من حساسية شديدة للأسنان، وخاصة للمشروبات والأطعمة الباردة، ويكونوا أكثر عرضة للإصابة بتسوس الأسنان كما أن لون الأسنان المصابة عادة ما يميل إلى اللون الأصفر أوالبني وتكون رقيقة جداً.

وحذر الدكور باسم سمير، أن هذه المواد الكيميائية التي تمت دراستها من شأنها أن تصيب مينا الأسنان بالضرر من خلال تثبيط عمل بعض الهرمونات.
وأوصى استشاري الأسنان، الأمهات: وبهدف حماية أسنان الأطفال يجب أن يتم تجنب التعرض لهذه المواد من خلال فترة الحمل وحتى يصل عمر الطفل إلى خمس سنوات تقريباً.

أقرأ أيضا استشاري يكشف أهمية جراحات السمنة: تعالج 5 أمراض مزمنة

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads