المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس البرلمان: الرئاسة لم تتدخل في التعديلات الدستورية 2019

الأربعاء 27/مارس/2019 - 06:43 م
ايمان سعيد
طباعة
أقسم الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، أثناء انعقاد جلسات الحوار المجتمعي لمناقشة التعديلات الدستورية 2019، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لم يتدخل من قريب أو من بعيد في المقترحات.

التعديلات الدستورية 2019
وتابع الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، حديثه:«أقسم بالله العلى العظيم لم تتدخل الرئاسة بصورة أو بأخرى في التعديلات الدستورية 2019 إطلاقا».

وعلق على ما طرحه محمد سامى رئيس حزب الكرامة من مقترحات التعديلات الدستورية 2019، والخاصة بما اقترحته لجنة العشرة حول أن تكون مدة الرئاسة 4 سنوات، مؤكداً أنه تمت الموافقة بالفعل على مدة 4 سنوات رغم قناعتها بأنها مدة قصيرة، وأن هناك حاجة لتمكين السلطة التنفيذية بصورة أو بأخرى لتستطيع ضبط الأمن والاستقرار فى الشارع.

وأكد أنه قبل أن ينصب رئيساً للبرلمان فهو أستاذ قانون، وكتبت كتباً في الدستور والقانون، وبالتالي لابد أن يكون هناك سقف لأى مدد رئاسية، قائلاً:«أقسم بالله العلى العظيم لم تتدخل الرئاسة بصورة أو بأخرى فى هذه التعديلات إطلاقا».

جدير بالذكر أن الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، كانت قد أعربت عن تعجبها من اعتراض البعض علي التعديلات الدستورية المقترحة، خلال جلسات الحوار المجتمعي، أو على مبدأ التعديلات نفسه، وقالت إن التعديلات أمر يحدث في أي بلد في العالم، مشيرة إلى أن الدستور الحالي جاء في فترة صعبة، وجميع الأجواء السياسية وقت صدوره، كانت ملغمة، وبالتالى أيدت فكرة التعديلات الدستورية 2019.

وأوضحت أن دستور 2014م، ظلم الفن والثقافة أكثر مما ظلم السياسة، وقالت إن فقرات ازدراء الأديان في الدستور الحالي، أحبطت المفكرين والمثقفين، وأجبرتهم على التفكير المقيَّد دون النظر للحركة العالمية التي سبقتنا بسنوات ضوئية».

اقرأ أيضاً: التعديلات الدستورية 2019| مقترحات«الوفد»على اختصاصات الشيوخ

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads