المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ جنوب سيناء يزور معرض مؤتمر الطاقة المتجددة بشرم الشيخ

الخميس 28/مارس/2019 - 06:04 ص
نجلاء البسيوني
طباعة
استقبل الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء حيث تفقد المحافظ المعرض المقام على هامش مؤتمر الطاقة المتجددة واستدامة المياه الذي تنظمه جامعة طنطا في الفترة من 26 إلى 29 مارس الجاري بمدينة شرم الشيخ. 
 

أشاد المحافظ بالمنتجات المعروضة التي توفر الطاقة واشار إلى ضرورة الاستفادة بأجهزة تنقية المياه وألواح الطاقة الشمسية في مدينة شرم الشيخ، بعد ذلك قام اللواء خالد فودة بزيارة قاعات الجلسات العلمية للمؤتمر والتي يحاضر بها نخبة من كبار علماء الطاقة حول العالم وحرص المحافظ على الترحيب بالعلماء والخبراء الدوليين المشاركين في المؤتمر من 14 دولة اجنبية وعربية.
 
في ختام جولته بالمؤتمر التقى المحافظ في القاعة الرئيسية بعلماء الطاقة الاجانب والقى كلمة عبر فيها عن سعادته باختيار جامعة طنطا لمدينة شرم الشيخ مدينة السلام لعقد هذا المؤتمر العلمي الرائد، موضحاً أن شرم الشيخ تتمتع بالطبيعة الخلابة الساحرة والامن والامان الكامن في ربوعها والذي يشعر به السائح وكان ذلك سبب في عودة السياحة بشرم الشيخ الى سابق عهدها، مشيراً إلى أن أوكرانيا تأتي في المرتبة الأولى في عدد السياح بمدينة شرم الشيخ، مشيراً إلى تأكيد رئيس المفوضية الأوروبية ورئيس مجلس وزراء النمسا ان مدينة شرم الشيخ أجمل مدينة في العالم بدليل أن جميع المؤتمرات العالمية تقام بها.
 
وأشاد المحافظ بعقد المؤتمرات الدولية الكبرى في شرم الشيخ وأثره على تنشيط السياحة بها بما ينعكس أثره الإيجابي على الاقتصاد.

واعلن اللواء خالد فودة عن ترحيبه باستضافة اي مؤتمرات علمية لجامعة طنطا في مدينة شرم الشيخ، وفي نهاية اللقاء قام محافظ جنوب سيناء بتكريم رئيس جامعة طنطا وإهدائه درع محافظة جنوب سيناء. 
 
ومن جانبه أعرب الدكتور مجدي سبع عن سعادته بزيارة اللواء خالد فودة للمؤتمر ودعا الى الاستفادة من أحدث الأبحاث العلمية التي تم مناقشتها في المؤتمر بمدينة شرم الشيخ مدينة السلام لتوفير الطاقة المتجددة واستدامة المياه. 
 
وأكد الدكتور مصطفى الشيخ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ورئيس المؤتمر ان اختيار مدينة السلام لعقد مؤتمر الجامعة الدولي للطاقة المتجددة واستدامة المياه بمثابة توجيه رسالة سلام للعالم فضلاً عن تحقيق أهداف المؤتمر العلمية في مناقشة أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجالات الطاقة واستدامة المياه وإتاحة الفرصة للوفود الأجنبية المشاركين في المؤتمر من زيارة مدينة السلام اجمل مدن العالم واثر ذلك على تنشيط السياحة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads