المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جلسات الحوار المجتمعي|البرلمان يواصل اجتماعه مع شباب الأحزاب

الأربعاء 27/مارس/2019 - 07:04 م
ايمان سعيد
طباعة
تواصل الجلسة الخامسة لـ الحوار المجتمعي في الانعقاد داخل أروقة مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبدالعال رئيس البرلمان، لمناقشة مقترحات الشباب حول التعديلات الدستورية 2019.

التعديلات الدستورية 2019
وكانت قد بدأت الجلسة الخامسة لـ الحوار المجتمعي لمناقشة مقترحات التعديلات الدستورية 2019، والتى تضم روساء وشباب الأحزاب، الساعة الواحدة ظهراً ولكنها لا زالت مستمرة في الانعقاد حتى الآن.

علماً أن جلسة الحوار المجتمعي المنعقدة حالياً حول مقترح التعديلات الدستورية بمجلس النواب، بدأت بعد الظهر مباشرة مع رؤساء وشباب الأحزاب، أكد خلالها الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب أن تعديل الدستور محكوم باجراءات دستورية، والدستور هو أهم عمل وهو القانون الأب لكل القوانين، ومجلس النواب حريص كل الحرص أن تأتي التعديلات وفق المادة 226 من الدستور في شكلها ومضمونها وتتفق مع قواعد تعديل الدستور ووفق اللائحة الداخلية للمجلس.

وأشار إلى أن المحكمة الدستورية، هي وثيقة نابضة بالحياة تطور مع تطور المجتمع، وعلى المجتمع أن يبادر بأي تعديلات تتوافق مع هذا التطور، موضحاً أن كل ما نشر حتى الآن هو مجرد اقتراحات ويدور الحوار والنقاش حولها الآن بالحوار مع كافة والمجتمع حتى يتم صياغتها بشكل نهائي.

وكان الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، قد أقسم خلال انعقاد جلسات الحوار المجتمعي لمناقشة التعديلات الدستورية 2019، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لم يتدخل من قريب أو من بعيد في المقترحات.

ووجه كلمته لرجال السياسة والأحزاب في الجلسة الصباحية التى تم عقدها اليوم داخل أروقة مجلس النواب، قائلاً:«أقسم بالله العلى العظيم لم تتدخل الرئاسة بصورة أو بأخرى في التعديلات الدستورية 2019 إطلاقا».

اقرأ أيضاً: رئيس البرلمان: الرئاسة لم تتدخل في التعديلات الدستورية 2019
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads