المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشأت الديهي: انشروا الإيجابيات وكفاية كلام على الأهلي والزمالك

الأربعاء 27/مارس/2019 - 08:26 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشف الإعلامي نشأت الديهي، عن مدى سيطرة جمهور وسائل التواصل الاجتماعي على الرأي العام، لافتًا إلى اهتمام جمهور السوشيال ميديا بالأشياء الغير مهمة بانجازات الدولة.

الإعلامي نشأت الديهي
وأكد الإعلامي نشأت الديهي، خلال برنامج «بالورقة والقلم» والمذاع عبر فضائية «تن» أن اقتصاد مصر قوي بعد اعلان وكالة «فيتش» العالمية للتصنيفات الائتمانية، رفع التصنيف الائتماني لمصر، من B إلى +B، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

الأهلي والزمالك
وأوضح الإعلامي نشأت الديهي، أن الدولة بها أخبار سعيدة بعيدا عن الاهتمام بالسلبيات، مطالبًا جمهور السوشيال ميديا: «شيروا الإيجابيات عن مصر وكفاية كلام على الأهلي والزمالك».

وأضاف «الديهي»، أنه لابد من الاهتمام وشكر الدولة المصرية، معلقًا: «عندكوا خبرين مفرحين قولوا للدولة متشكرين وقولوا للمواطنين تفاءلوا .. أشيعوا الخير بينكم ، مش فاضيين غير للخلافات والأهلي والزمالك».

وكالة فيتش 
وكانت وكالة «فيتش» العالمية للتصنيفات الائتمانية، أعلنت عن رفع التصنيف الائتماني لمصر، من B إلى +B، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

ومن جانبه أوضحت وكالة «فيتش» العالمية للتصنيفات الائتمانية، في بيان لها، أن مصر أحرزت مزيدًا من التقدم في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والمالية، والتي تقود إلى تحسين استقرار الاقتصاد الكلي والشمول المالي والتمويل الخارجي.

وعلى هامش رفع التصنيف الائتماني لمصر، تطبق مصر برنامج إصلاح اقتصادي بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، حيث تحصل على قرض من الصندوق بقيمة 12 مليار دولار بموجب البرنامج، والذي حصّلت منها بالفعل 10 مليارات دولار.

وجدير بالذكر أنه احتياطي النقد الأجنبي لدي البنك المركزي المصري، بلغ 44.06 مليار دولار، وذلك بنهاية فبراير الماضي.

اقرأ أيضًا .. «اليَومَ نُنَجِّيكُم» ذكرى 5 سنوات على انقاذ السيسي لمصر
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads