المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من ارتجاع المريء إلى القولون العصبي.. أمراض تسببها السمنة

الخميس 28/مارس/2019 - 04:03 ص
أمراض تسببها السمنة
أمراض تسببها السمنة
أسماء حامد
طباعة
تعتبر السمنة أوزيادة الوزن من أكثر المشكلات المزعجة التي تهدد الكثيرين حول العالم وفي مصر أيضا، لما تسببه من الكثير من المخاطر الصحية والجمالية للمرأة، وأيضا هناك أمراص تسببها السمنة.
أمرأض تسببها السمنة 

كشف الدكتور محمد أبو النجا، أستاذ الجراحة المساعد بجامعة عين شمس، واستشاري جراحات السمنة المفرطة، عن عدة أمراض تسببها السمنة، كالاتي:
- ارتجاع المريء أحد أهم المشكلات الناتجة عن السمنة نتيجة ارتفاع حمض المعدة للمريء والشعور بحرقة في الجزء السفلي من الصدر ولا يمكن علاجه بتناول المزيد من الطعام أو الشراب للتخلص من تلك المشكلة.
- متلازمة القولون العصبي التي تعتبر أحد أكثر المشكلات التي تصيب الأشخاص المصابون بالسمنة، وترجع إلى اتباع أنظمة غذائية غير صحية وتناول وجبات غنية بالدهون والتوابل، ويعاني الشخص المصاب بالتهابات القولون بآلام حادة بالبطن وانتفاخات مصاحبة لغازات.
لذلك أوصى استشاري جراحات السمنة، بضرورة تجنب تناول كميات كبيرة من الطعام للابتعاد عن تلك الأعراض المزعجة، والاعتماد على أنظمة صحية ومفيدة بعيد عن الدهون والمؤكلات السريعة المضرة.

كما أشار إلى أن هناك عمليت تصغير حجم المعدة بعدة أنواع وتقنيات فمنها ما يتم بطريقة جراحية ومنها ما يتم بالمنظار.

وأوضح، كما ظهرت أخيرا عملية تصغير المعدة بالليزر وكل تلك التقنيات والأنواع تهدف إلى نتيجة واحدة، ألا وهي تقليص حجم المعدة، وبالتالي تقليل حجم الطعام الذي يتناوله الشخص، والعلاج من مرض السمنة المزعج الذي يسبب كثير من الأمراض الكارثية، فلابد التخلص منه بكافة الطرق المتاحة.
أقرأ أيضا استشاري يكشف أهمية جراحات السمنة: تعالج 5 أمراض مزمنة

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads