المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خير تعمل شر تلقى.. خطف سفينة من قبل 100 مهاجر

الخميس 28/مارس/2019 - 10:05 ص
طارق طلبة
طباعة
ذكرت تقارير صحفية أن أكثر من 100 مهاجر قاموا بـخطف سفينة تجارية قامت بإنقاذهم في البحر المتوسط بالقرب من ساحل ليبيا حينما طلبوا العودة ولكنهم أمروا الطاقم بالتوجه إلى مالطا.

خطف سفينة شحن إيطالية
صرحت مصادر عسكرية في مالطا أنها لن تسمح بعبور المهاجرين الذين قامو بـ  ـخطف سفينة الشحن إلى المياه الإقليمية الايطالية، كما أطلق نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني، على الخاطفين بأنهم «قراصنة».

يأتي هذا في نفس التوقيت الذي أكد فيه الاتحاد الأوروبي على أن الدوريات البحرية لإنقاذ المهاجرين توقفت منذ سبتمبر الماضي، بناءا على طلب السلطات الإيطالية.

هذا وقد بدأت العمليات الإنقاذية للمهاجرين المحاولين الوصول إلي السواحل الأوروبية منذ أربع سنوات، وتم فيها إنقاذ عشرات الآلاف من ذي قبل.

كما ألقى وزير الداخلية الإيطالي سالفيني، اللوم على عمليات الإنقاذ التي تسمى بـ «صوفيا»، ووصفها بأنها تسببت في جلب المهاجرين الذين يتم إنقاذهم إلى السواحل الإيطالية، وأخرهم خطف سفينة شحن .

خطف سفينة شحن من قبل 10 مهاجر
هذا ويعتقد أن سفينة الشحن المزعوم اختطافها تحمل أكثر من 100 مهاجر، قاموا بالاستغاثة وهم بالقرب من السواحل الليبية وفور إنقاذهم من قبل السفينة «Elhiblu»، بات غير معلوم موقعها واختفت كل المعلومات عن ما تمت مواجهته أثناء عملية خطف السفينة.

هذا وقد أوضح المتحدث باسم القوات المسلحة الإيطالية، عن فشل محاولات التواصل مع قبطان السفينة المختطفة، وفقا لما نشر في موقع مالطا توداي الإلكتروني، كما أضاف أن هناك حالة من التأهب للمسؤولين في مراقبتهم للوضع الراهن وأنهم مستعدين للتعامل مع تأكيد أي احتمال.

وفي سياق متصل أعرب وزير الداخلية الإيطالي سالفيني عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك «أن الـ100 مهاجر الذين تم إنقاذهم من الغرق يعدو قراصنة ، ولن يسمح لهم بالاقتراب من الأراضي الإيطالية» .

اقرأ من هنا:الشرطة الإيطالية تحتجز سفينة لإنقاذ اللاجئين تابعة لمنظمة ألمانية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads