المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحوار المجتمعي 2019.. «المعترضون ممتنعون»

الخميس 28/مارس/2019 - 10:36 ص
آية محمد
طباعة
يعكف البرلمان برئاسة الدكتور علي عبد العال، على استكمال جلسات الحوار المجتمعي 2019، التي تعقدها اللجنة التشريعية، لمناقشة التعديلات الدستورية المقدمة من 155 نائب حيث تستمع اللجنة إلى الأحزاب والشخصيات السياسية.

الحوار المجتمعي 2019 
ومنذ تقديم مقترحات التعديلات الدستورية، تعالت بعض الأصوات الرافضة لذلك، وبرغم عقد أربع جلسات استماع حتى الآن إلا أن معظم الرافضين للتعديلات الدستورية لم يشاركوا في الجلسات حتى الآن.

رفض السادات
وخلال جلسة الحوار المجتمعي 2019  الرابعة للجنة التشريعية، أعلن محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، رفضه للتعديلات الدستورية، قائلاً " لا بد من المشاركة الفعالة من جانب المواطنين في الاستفتاء المنتظر بكل حرية وديمقراطية كونه واجبا وطنيا".

رد عبد العال
وأكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن الحوار المجتمعي يتم بشكل حقيقي وليس صوريا، بدليل الأصوات المعارضة في القاعة، مشددا على أنه كان حريصا على الاستماع لوجهات النظر المعارضة من أجل إتاحة الفرصة أمام الرأي والرأي الآخر.

 وأضاف أنه لا يوجد حظر على الإعلام في مصر، والجميع يتحدث بحرية دون أي قيود، ويستطيع أي مواطن أن يعبر عن وجه نظره من خلال وسائل الإعلام.

مشاركة فعالة 
وانطلقت جلسات الحوار المجتمعي 2019 يوم 20 مارس، برئاسة رئيس مجلس النواب؛ لاستطلاع الآراء في التعديلات المطروحة، واستمع المجلس في الجلسة الأولى إلى رجال الدين وفقهاء وشيوخ القانون الدستوري، ورؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف، وعدد من الإعلاميين والصحفيين من رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية ورؤساء التحرير والصحفيين البارزين، وروساء الجامعات.

أما الجلسة الثانية استمع إلى كافة الجهات والهيئات القضائية، أما الجلسة الثالثة تم الاستماع فيها إلى المجالس القومية المتخصصة والنقابات، وفي الجلسة الرابعه حضر ممثلين عن الأحزاب السياسية والشخصيات عامة.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads