المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس الروسي يصل «بشكيك» في زيارة رسمية

الخميس 28/مارس/2019 - 11:13 ص
الرئيس الروسي يصل
الرئيس الروسي يصل العاصمة القرغيزية بشكيك
نور مقلد
طباعة
وصل  فلاديمير بوتين الرئيس الروسي، صباح اليوم الخميس، إلى العاصمة القرغيزية بشكيك، في زيارة رسمية تستمر تستغرق يومًا واحدًا.

الرئيس الروسي يصل العاصمة القرغيزية بشكيك
وتأتي هذه الزيارة للتوقيع على وثيقة جديدة حول وضع القاعدة العكسرية الروسية في البلاد، خلال مؤتمر صحفي  بين الرئيس الروسي ونظيره القرغيزي سورونباي جانبيكوف، في بشكيك.


ويكون البروتوكول التابع لهذه الاتفاقية، بشأن الوضع والشروط الخاصة بتواجد القاعدة الروسية في قرغيزستان من ضمن حزمة كبيرة تضم حوالي 30 وثيقة مجهزة للتوقيع.

وتناقش الوثائق الثلاثون العديد من المجالات مثل التجارة والاستثمار والصناعة والطاقة والعلم والتعليم، بالإضافة إلى مسائل الأمن والتعاون العسكري.


ويشارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره القرغيزي في «مؤتمر آفاق جديدة للشراكة الإستراتيجية والتكامل»، بحضور ممثلي الأقاليم الروسية والقرغيزية.

وذكر مسؤول في الرئاسة القرغيزية في وقت سابق، أن استقبال بوتين في بشكيك سيكون له شكل وصيغة جديدة، وذلك بسبب القوانين الخاصة بمراسم الدولة التي سيبدأ العمل بها في العام الحالي، ولن يتم ذكر أي تفاصيل حول مراسم الاستقبال الجديدة.

وتعد زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأولى من معدل ثلاثة زيارات مقررة إلى قرغيزستان خلال العام الحالي 2019، على أن تكون الزيارة الثانية في 13 و14 من شهر يونيو القادم؛ للمشاركة في قمة منظمة شنغهاي للتعاون، أما الزيارة الثالثة ستكون في 28 نوفمبر القادم بهدف المشاركة في قمة الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي.


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads