المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تخصيص 54 مصنع جديد للصناعات البلاستيكية لشباب بورسعيد

الخميس 28/مارس/2019 - 12:15 م
جهندا عبد الحليم
طباعة
وافقت هيئة التنمية الصناعية، اليوم الخميس، على تخصيص 54 مصنع جديد من مجمع الـ 118 مصنع التابع للهيئة ببورسعيد لشباب المحافظة.

مصنع جديد
جاء هذا استمرارا للجهود المتواصلة من اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، لفتح المجال أمام شباب المحافظة وتشجيعهم على دخول مجال الإنتاج والصناعة، فقد نجحت الاتصالات التي تمت مع هيئة التنمية الصناعية، على أن تخصص هذه المصانع لصناعات البلاستيك القائمة على مادة البروبلين والـpvc المستخرجة من عمليات تكرير الغاز الطبيعي من حقول بورسعيد.

وأكدت محافظة بورسعيد في بيان بها أصدرته منذ قليل، أنه سوف يتم إنهاء إجراءات التخصيص للشباب الذين اجتازوا الاختبارات التي تمت في الفترة الماضية واستوفوا الشروط الخاصة للانتفاع بهذه المصانع.

وكان قد وافق أيضًا مجلس إدارة المنطقة الصناعية ببورسعيد، برئاسة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، مساء أمس الأربعاء، على تمليك مشروعات مجمع الصناعات الصغيرة الـ58 مصنع لشباب المحافظة المستفيدين من المشروع بشروط ميسرة وبالتعاون مع أحد البنوك.

يأتي ذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بالتمكين الاقتصادي لشباب المستثمرين، وتوفير أفضل الظروف لتنمية مشروعاتهم.

ويتضمن مشروع التمليك للشباب أولا أن يتم تقسيط ثمن الوحدة على عشر سنوات بفائدة 5% طبقا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتحديد تلك الفائدة لمشروعات الشباب، ثانيا إعفاء أصحاب المشروعات من دفع أي مبالغ مقدمة للتمليك. 

ومن جانبه أكد محافظ بورسعيد، خلال الاجتماع على حرص المحافظة بتوفير المناخ المناسب للشباب لنجاح المشروعات في بداية حياتهم العملية وسبق ذلك الاتفاق مع شركة النصر للاستيراد والتصدير بتولي مهمة فتح أسواق خارجية من خلال مكاتب الشركة في أوروبا وأفريقيا لتسويق منتجات هذه المصانع بالأسواق الخارجية وكذلك تيسير توفير المواد الخام اللازمة للصناعة وبأسعار مناسبة للشباب أصحاب هذه المصانع من مناطق إنتاجها في الخارج إلى مصانعهم مباشرة.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads