المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«دريملاينر».. مصر للطيران تمتلك طائرة الأحلام

الخميس 28/مارس/2019 - 12:33 م
طباعة
تسلمت شركة مصر للطيران اليوم الخميس، طائرة دريملاينر أو طائرة الأحلام، وهي أول طائرة من طراز بوينج 787 ، ضمن صفقة شراء 45 طائرة جديدة، والتي تعاقدت عليها مصر للطيران قبل عدة شهور بتكلفة ستة مليارات.

طائرة دريملاينر
وحرصت قيادات وزارة الطيران على استقبال طائرة دريملاينر في أرض المهبط بمطار القاهرة، ووصلت الطائرة برحلة رقم 3330 من مطار إيفيريت بمدينة سياتل الأمريكية معقل مصنع شركة بوينج الأمريكية.

طائرة الأحلام
وتعتبر طائرة دريملاينر أو طائرة الأحلام  من صفقة شراء 45 طائرة حديثة من مختلف الطرازات، وهي من طراز بوينج 9-787، وتعمل بمحركات رولز رويس، والمعروفة باسم "دريملاينر" أو طائرة الأحلام، وهى طائرة مدنية نفاثة، متوسطة الحجم واسعة البدن، تتراوح سعتها لما يعادل من 210 إلى 330 راكبا.

توفير الوقود
وتعد الطائرة هي الأفضل في توفير الوقود، ويبلغ معدل انضباطها في الإقلاع 99 %على مستوى العالم، وتم تطويرها لتصبح أقل في استهلاك الوقود بـ 20 بالمئة مقارنة بمثيلاتها من الطائرات التجارية وتتميز الطائرة بمقاعدها التي تم تصميمها بعناية، حيث يمكن فردها إلى 180 درجة لتصبح كالسرير، وتتميز بمساحة نوافذها التي تعد أكبر من الطائرات المماثلة، ويمكن للمسافر أن يتحكم في معدل سطوع النوافذ من خلال ضغطة زر واحدة.

وأوضحت مصادر، أنه من المقرر أن تشغل الشركة تلك الطرازات من الطائرات على خطوط شنغهاى بالصين وطوكيو ورحلات نيويورك وبانكوك، وتتميز بأنها قادرة على قطع مسافة ما بين 14800 إلى 15700 كيلومتر دون توقف.

نقله نوعية
ويعتبر المصادر أن انضمام هذه الطائرة لأسطول مصر للطيران يعد نقلة نوعية، فهي أول طائرة من هذا الطراز الذى سينضم للأسطول الجوي لمصر للطيران من بين 6 طائرات من نفس الطراز تنضم تباعا للشركة حتى يوليو المقبل ضمن صفقة مليارية تعد الأكبر في تاريخ مصر للطيران.



هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads