المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| أستاذ قانون: جلسات الحوار المجتمعي 2019 تصب في صالح المجتمع

الخميس 28/مارس/2019 - 03:34 م
زينب مصطفى
طباعة
قال الدكتور صلاح فوزي أستاذ القانون إن جلسات الحوار المجتمعي 2019 تشمل فئات المجتمع، مؤكدًا على أن هذا التواجد يصب في المصلحة العامة للدولة.


جلسات الحوار المجتمعي 2019
وأضاف صلاح فوزي في تصريحات خاصة لـ «بوابة المواطن الإخبارية» أن كل ما تم توجيه الدعوة له لحضور جلسات الحوار المجتمعي 2019 قال رأيه بالكامل وبحرية .

وأشار صلاح فوزي  إلى أنه قد أتيح لكل متحدث في جلسات الحوار المجتمعي 2019  الوقت الكافي كي ينجز ما عنده من أفكار وهذا كله يصب في المصلحة العامة للمجتمع.

وتابع :  المجلس التزم بحرفية نص المادة 226 من الدستور التي تتحدث عن إجراءات التعديلات الدستورية وضوابطها والتزم البرلمان بأحكام المواد133 إلى 143 من اللائحة الداخلية المنظمة لهذه الإجراءات المتعلقة بالتعديلات الدستورية.


ولفت إلى أنه لا يوجد في  المواد في المتعلقة بالتعديلات الدستورية نص يلزم البرلمان بإجراء الحوار المجتمعي، موضحا أن هناك من الحاضرين تحفظ على وجود فرصة إيجابية للمرأة في مقاعد مجلس النواب.

وكان الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، قد أكد خلال انعقاد جلسات الحوار المجتمعي 2019، أن الدستور هو الميثاق الأسمى والأعلى في البلاد من حيث مراتب التدرج التشريعي، كما أنه وثيقة سياسية وقانونية، تعكس نظام الدولة، وترتيب السلطات فيها.

التعديلات الدستورية 2019 
وأشاد ممثلو النقابات المهنية بـ التعديلات الدستورية 2019 المقترحة حاليا على الساحة، معلنين تأييدهم وموافقتهم على هذه التعديلات طالما تتفق مع المصلحة العامة للوطن والمواطن.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads