المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسرار لغة الشفاه وعلاجها

الأحد 31/مارس/2019 - 04:48 ص
سلوى محمود
طباعة
أكدت أخصائية التغذية الأمريكية «كريستينا بيريللو»،أن لغة الشفاه لا تتوقف عند البعد الجمالي للون الشفتين، بل تؤكد أنه يعكس أنواع القصور في أنماطنا الغذائية. 

وتقول إنها اعتمدت في استنتاجاتها على نظريات جمعتها من تعاليم الطب الصيني القديم ونستعرض فيما يلي ملخصًا لأهم ملاحظات بيريللو، حول الألوان المختلفة التي يمكن أن تكتسبها الشفتان وتفسير أسرار لغة الشفاه وطريقة العلاج.

لغة الشفاه

- الشفاه الحمراء: تعني تمدد في الأوعية الدموية، مما يشير إلى إرتفاع في ضغط الدم وضرورة التخفيف من المنتجات الحيوانية والأطعمة المالحة.

- الشفاه الشاحبة والمائلة إلي البياض: تعني خمول في الدورة الدموية وركود في الدم، مما يتطلب التخفيف من مشتقات الحليب والسكريات وتفادي المواد الاصطناعية المضافة إلي الأطعمة.

- الشفاه التي تميل زواياها إلى الاصفرار: تعني إجهاد في الكبد نتيجة زيادة إفراز عصارته، مما يتطلب التخفيف في الدهون والأطعمة المقلية والبيض.

- الشفاه الداكنة أو المائلة إلى الزرقة: تعني تراكم الحوامض الدهنية والأملاح حول الأمعاء والمعدة، مما يتطلب التخفيف من الدهون والإكثار من تناول الخضار الورقية الخضراء.

- انتفاخ في الشفة العليا: تعني عدم قيام المعدة بوظائفها كما ينبغي، مما يتطلب التنوع المتوازن في الأطعمة.

- انتفاخ في الشفة السفلى: تعني ترهل واحتقان الأمعاء الغليظة، مما يتطلب الإكثار من تناول الألياف الغذائية والتخفيف من الحلويات والدقيق الأبيض ومشتقات الحليب.


الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads