المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فتح محاور مرورية جديدة في مدينة الزقازيق

الخميس 28/مارس/2019 - 02:44 م
خالد المصري
طباعة
عقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إجتماعاً مع مدير الإدارة العامة للمرور، لفحص المقترحات لإعادة تنظيم المرور بمدينة الزقازيق، وفتح محاور مرورية جديدة داخل المدينة.

فتح محاور مرورية جديدة
شمل الاجتماع دراسة لأهم المناطق الحيوية بالزقازيق، والتي تحمل كثافات مرورية عالية طوال اليوم، وإمكانية وضع الحلول المناسبة لها.

أكد محافظ الشرقية أن الدراسة المقدمة لتنظيم المرور داخل المدينة، استندت على معايشة الواقع، وشكاوي المواطنين، ومتابعة أماكن الإزدحام المروري وتوقيتاتها، وتلاحظ احتياج المدينة لإعادة تخطيط لمنظومة المرور بها، ليتم وضع مخطط دراسة وتصور من خلال خبراء التخطيط المروري، والمختصين لحل هذه المشكلة.

وقال محافظ الشرقية، إن تطبيق فتح محاور مرورية جديدة، سيتم على مراحل  في عدد من المناطق، والشوارع الرئيسية  بالمدينة للوقوف على مدى نجاحها وقياس الرضا العام للمواطنين.

أشار المحافظ، أن المنظومة المرورية الجديدة بمدينة الزقازيق، ستتضمن رفع كفاءة لبعض المحاور المرورية من خلال عمليتي التوسعة والتخطيط الجديدتين لهذه المحاور، وكذلك عن إجراء تبديل لبعض المحاور المرورية الأخرى داخل المدينة بما يتناسب مع طبيعة الشوارع واتساعها وأهميتها لحل الأزمة وتوفير سيولة مرورية أكبر، فضلاً عن إجراء غلق لبعض التقاطعات، والتي لا تتناسب مع عرض الشارع وحجم الكثافة المرورية الكائنة به طوال اليوم ، مع تدعيم ذلك بإشارات مرورية وعلامات إرشادية للمارة والسيارات بما يسمح بحركة منتظمة لعبور السيارات دون تكدس أو ازدحام.

أوضح المحافظ، أنه عقب الإنتهاء من وضع الخطوط العريضة والنهائية للمنظومة المرورية الجديدة، سيتم التشغيل التجريبي لها والتطبيق في كافة المناطق والأحياء والشوارع الرئيسية والميادين في مدينة الزقازيق، بما يضمن راحة المواطنين والمظهر الحضاري والمروري اللائق للمدينة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads