المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في اليوم العالمي لحماية المستهلك.. هذه مجهودات الجهاز للمواطنين

الخميس 28/مارس/2019 - 02:36 م
علا عوض
طباعة
تشهد مصر، اليوم الخميس، الاحتفال بـ اليوم العالمي لحماية المستهلك 2019؛ وهو الجهاز الأهم في مصر، الذي يدافع عن المواطنين ويعمل على الحفاظ على حقوقهم.

اليوم العالمي لحماية
اليوم العالمي لحماية المستهلك 2019
اليوم العالمي لحماية المستهلك 2019
ونجد في اليوم العالمي لحماية المستهلك 2019 العديد من الجهود والمبادرات التي أعلن عنها مؤخرًا، للارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة للمواطنين.

ونسلط في اليوم العالمي لحماية المستهلك الضوء على أبرز مجهودات الجهاز للارتقاء بالمنظومة.
اليوم العالمي لحماية
اليوم العالمي لحماية المستهلك
مبادرة أسبوع في حب الوطن
وكانت تستهدف العمل لمدة الــ24 ساعة لمدة أسبوع، وتسعى جاهدة لحل كل الشكاوى الخاصة بالمواطنين والمتراكمة من الفترة الماضية، مع وجود تنسيق مع كل الجهات والكيانات المرتبطة بالعملية الاستهلاكية وشكاوى المواطنين، لتكون هناك حلول عاجلة وفورية.

واستهدفت مبادرة أسبوع في حب الوطن العمل على مدى الـ24 ساعة ولمدة أسبوع، في مواجهة كل ما يخل بحقوق المواطنين الاستهلاكية. 

تعديل فترة استرجاع السلع من 14 يومًا إلى 30 يومًا

نجحت جهود جهاز حماية المستهلك، في تعديل فترة استبدال واسترجاع السلع من 14 يومًا إلى 30 يومًا، طبقًا للقانون رقم 181 لسنة 2018، وكان نص المادة 21 من القانون رقم 181 لسنة 2018، تضمن أنه يحق للمستهلك خلال ثلاثين يوما من تسلم السلعة في استبدالها أو إعادتها مع استرداد قيمتها النقدية، إذا اكتشف بها عيبًا، بالإضافة إلى فترة الضمان القانوني والتي تصل إلى عامين للسلع المعمرة، وكذا فترة الضمان الممنوح من الشركة المنتجة أو المستوردة.

الرغبة في تقديم شكاوى لجهاز حماية المستهلك
وتنوعت طرق تقديم الشكوى المباشرة إلى جهاز حماية المستهلك، حيث يمكنك القيام بتقديم الشكوى من خلال الموقع الرسمي أو الاتصال على الخط الساخن، ويتفاعل الجهاز مع شكوى المواطنين.

ويؤكد جهاز حماية المستهلك على حرصه الدائم على استقبال الشكاوى طوال 24 ساعة، مشيرًا إلى التزامه بالرد السريع على المتقدم بالشكوى، وإبلاغ الشاكي بما تم اتخاذه.

ومن أهم ما يسعى إليه جهاز شئون حماية المستهلك، التخطيط لنشر عناصر مؤهلة من الجهاز في الأسواق والمولات لحل مشكلات المتسوقين فورا، فضلًا عن حرصه الدائم على تنظيم حملات توعية للمواطنين لتبصيرهم بحقوقهم، والامتناع عن شراء سلع بأكثر من احتياجاتهم.

ينظم جهاز شئون حماية المستهلك خطة عاجلة بمحاور متشعبة للعمل على مواجهة جشع التجار والاحتكارات داخل الأسواق، مشيرًا إلى أن المستهلك يعد هو الحلقة الأضعف في المنظومة التجارية. 

كارت النانو توفير
توصلت جهود جهاز حماية المستهلك مؤخرًا إلى حظر استيراد كارت «النانو توفير» إلى مصر، وإعادة الشحنة مرة أخرى إلى بلاد المنشأ الواردة منها، وذلك نتيجة لاحتوائها على نشاط إشعاعي عالي ذات سمية شديدة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads