المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جولة شوقي علام في موسكو.. ماذا تقدم «الأوقاف» لمسلمي روسيا؟

الخميس 28/مارس/2019 - 03:04 م
طباعة
بدأت جولة مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام في موسكو بلقاء الشيخ راوي عين الدين، رئيس مجلس شورى المفتين في روسيا الاتحادية.

شوقي علام في موسكو
وشهد لقاء شوقي علام في موسكو مع  الشيخ راوي عين الدين، بحث سبل تعزيز التعاون بين المجلس ودار الإفتاء المصرية، وأهميته كرابطة تجمع علماء وشيوخ الدين المسلمين وتسهر على رعاية مصالحهم ومصالح الجاليات المسلمة في روسيا، وتعمل على تنظيم مساجد روسيا من حيث تعيين الأئمة وتكوينهم. 

تقديم كافة أشكال الدعم
وخلال لقاء المفتي بـ رئيس مجلس شورى المفتين في روسيا، أبدى المفتي استعداد دار الإفتاء المصرية لتقديم كافة أشكال الدعم العلمي والشرعي لمسلمي روسيا، خاصة في مجال تأهيل وتدريب المفتين في روسيا، مشيرًا إلى متانة الروابط التي تجمع مصر وروسيا على مدار العصور.

مرصد الفتاوى التكفيرية
وتطرق الحديث إلى مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة بالدار، ودوره كأداة رصدية وبحثية لخدمة المؤسسة الدينية باعتبارها المرجعية الإسلامية الأولى في مجال الفتوى، والتأكيد على أهمية المرصد الذي أنشئ عام 2014 في متابعة مقولات التكفير في جميع وسائط التواصل المقروءة والمسموعة والمرئية وعلى شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.


جولة مفتي الجمهورية في روسيا 
وشهدت جولة مفتي الجمهورية في روسيا  زيارة المسجد الكبير في موسكو، وهو أكبر مسجد في أوروبا، وأحد خمسة مساجد فقط تخدم مليوني مسلم في العاصمة الروسية، ويمتد تاريخه لأكثر من قرن من الزمان، ويتسع لـ 35000 ألف مصلٍّ في وقت واحد.
 

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads