المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بالإكراه بالإسكندرية

الخميس 28/مارس/2019 - 04:57 م
سهر رجب
طباعة
تمكنت الأجهزة الأمنية، بـ مديرية أمن الإسكندرية، من ضبط تشكيل عصابي مكون من خمسة عناصر إجرامية  تخصصوا في سرقة المواطنين بالإكراه. 

تفاصيل الواقعة
تعود تفاصيل واقعة تشكيل عصابي، عندما ورد لقسم شرطة كرموز بمحافظة الإسكندرية، بلاغ من أحد المواطنين، مقيم بدائرة قسم شرطة باب شرقي، يفيد بأنه عقب استقلاله سيارة أجرة من طريق قنال المحمودية، بدائرة قسم شرطة سيدي جابر فوجئ بقيام قائدها وأربعة مجهولين يستقلون السيارة صحبته بتهديده بسلاح أبيض «كتر» والاستيلاء منه على مبلغ مالي، هاتف محمول، ساعة يد، وقاموا بإنزاله بمنطقة الحرفيين بدائرة القسم وفروا هاربين.

تحريات البحث الجنائي الإسكندرية 
وعلى الفور تم تشكيل بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بالإسكندرية، أسفرت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة تشكيل عصابي مكون من خمسة أشخاص، أربعة منهم لديهم معلومات جنائية وسبق اتهامهم فى عدد من القضايا.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط تشكيل عصابي وبحوزتهم السيارة المستخدمة، قطعتي سلاح أبيض «كتر»، وبمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة، وأرشدوا عن المسروقات وأضافوا بإنفاقهم المبالغ المالية، كما اعترفوا بارتكاب واقعة سرقة «هاتف محمول، ساعة يد، مبلغ مالي» بذات الأسلوب من «طالب» وأرشدوا عن المسروقات. 

وفي سياق متصل، تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الشرقية من ضبط عنصر إجرامي ضمن تشكيل عصابي هارب من تنفيذ أحكام قضائية، وبحوزته سلاح ناري وذخائر وكمية من المواد المخدرة.

تحريات رجال الأمن بمحافظة الشرقية
توصلت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الشرقية، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، إلى تردد «عاطل»، مقيم بدائرة مركز شرطة بلبيس، والمطلوب التنفيذ عليه فى قضيتين « سرقة بالإكراه وسلاح ناري، قتل»، بإجمالى عقوبات 20 سنة سجن، وكذا مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية «سرقة بالإكراه»، على محل إقامته، والاتجار في المواد المخدرة، متخذًا من محل إقامته مكانًا لمزاولة نشاطه الإجرامي وحيازته لأسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص لحماية تجارته غير المشروعة.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبحوزته «بندقية آلية، وعدد 11طلقة نارية من ذات العيار، كمية من نبات البانجو المخدر وزنت 4 كيلو جرام، كمية من مخدر الهيروين وزنت 60 جرام، مبلغ مالى»
وبمواجهته أعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والسلاح للدفاع والمبلغ المالى من متحصلات البيع.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر بالواقعة للعرض علي النيابة لمباشرة التحقيق.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads