المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحوار المجتمعي|رئيس البرلمان: لا يوجد مادة لابقاء الرئيس حتى 2034

الخميس 28/مارس/2019 - 02:50 م
علا عوض
طباعة
أكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال جلسة الحوار المجتمعي 2019، المنعقدة اليوم بالبرلمان لعرض الآراء حول الموافقة أو الرفض تجاه التعديلات الدستورية 2019.

 جلسة الحوار المجتمعي 2019
وأكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب على أنه كثير من الدول قامت بتعديل الدستور الخاص بها أكثر من مرة، مشيرًا إلى أن ذلك ما هو إلا وسيلة للإصلاح السياسي.


اقرأ أيضا .. رئيس البرلمان في الحوار المجتمعي 2019: أبوابنا مفتوحة أمام الجميع

التعديلات الدستورية 2019
وتابع رئيس البرلمان، أنه لا يوجد فى التعديلات ما ينص على بقاء الرئيس حتى 2034، مشيرًا إلى التعديلات الدستورية 2019 تهدف إلى تقدم البلاد نحو ازدهار مشرق ورخاء.

وقال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن الاستفتاء على التعديلات الدستورية فى حالة الموافقة عليها داخل مجلس النواب، سيكون التصويت من الناخبين على مجموع المواد المقترح تعديلها جملة وليس مادة مادة.


انطلقت جلسة الحوار المجتمعى 2019 الأولى داخل لجنة الشئون التشريعية والدستورية يوم 20 مارس برئاسة الدكتور علي عبد العال لاستطلاع الآراء في التعديلات المطروحة، حيث استمع المجلس فى الجلسة الأولى إلى رجال الدين وفقهاء وشيوخ القانون الدستوري، ورؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف، وعدد من الإعلاميين والصحفيين من رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية ورؤساء التحرير والصحفيين البارزين، ورؤساء الجامعات، وفى الجلسة الثانية استمع إلى كافة الجهات والهيئات القضائية.


أما الجلسة الثالثة تم الاستماع فيها إلى المجالس القومية المتخصصة والنقابات، والرابعة كانت للاستماع إلى رؤساء الأحزاب السياسية وقادة الأحزاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads