المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عميد كلية التجارة بالإسكندرية: 2 مليار وظيفة ستختفي بحلول 2030

الخميس 28/مارس/2019 - 03:09 م
مريم حسن
طباعة
شهدت فعاليات معرض الكتاب بالإسكندرية 2019، ندوة بعنوان «الفجوة بين مخرجات التعليم الجامعي، ومتطلبات سوق العمل.. المشكلة والحل»، قدمها الدكتور سيد الصيفى، عميد كلية التجارة بالإسكندرية.

عميد كلية التجارة بالإسكندرية
قال عميد كلية التجارة بالإسكندرية، إننا لا نستطيع إغلاق الفجوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل، ولكننا نعمل على تضييق هذه الفجوة، مؤكدا إلى أنه بحلول 2030 ستختفى أكثر من 2 مليار وظيفة في العالم 

وأضاف الدكتور سيد الصيفى، أن رؤية التعليم الجامعي واستراتيجية التدريب تعمل على تحقيق رؤية 2030 من خلال؛ إتاحة التعليم والتدريب للجميع بجودة عالية دون التمييز، وفى إطار نظام مؤسسي وكفء وعادل، ومستدام، بالإضافة إلى الارتكاز على المتعلم والمتدرب القادر على التفكير والمتضمن فنيا وتقنيا وتكنولوجيا، وأن يساهم فى بناء الشخصية المتكاملة وإطلاق إمكانياتها إلى أقصى مدى لمواطن معتز بذاته.

وكانت افتتحت المهندسة هدى الميقانى، نائب مدير مكتبة الإسكندرية، معرض الكتاب بالإسكندرية 2019 فى دورته العادية 15، والذي يستمر حتى 7 أبريل القادم.

وشهد افتتاح معرض الكتاب بالإسكندرية 2019، جولة تفقدية للمعرض، بحضور الدكتور فيصل الحفيان مدير معهد المخطوطات العربية ضيف شرف المعرض، والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وسعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين ولفيف من الشخصيات العامة.

وكانت اعتذرت نائب مدير مكتبة الإسكندرية، عن عدم حضور الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، افتتاح معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، وذلك لظروف اضطرارية حالت دون حضوره الافتتاح.

ويضم معرض الكتاب بالإسكندرية 2019 حوالي 50 دار نشر مصرية وعربية، ويحتوي على أجنحة لأربع دول عربية هم الكويت، الامارات، سوريا، فلسطين، كما يستضيف المعرض داخل مكتبة الإسكندرية أجنحة للعديد من الهيئات الحكومية والعربية مثل وزارة الآثار، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، المجلس القومي للصحة النفسية، المركز القومي للترجمة، وقنصلية فلسطين، كما تنضم أجنحة سور الأزبكية أيضا داخل مكتبة الإسكندرية هذا العام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads