المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير إماراتي عن الأزمة الفلسطينية: عناد بعض العرب وصلنا للتعقيد

الخميس 28/مارس/2019 - 05:52 م
الأزمة الفلسطينية
الأزمة الفلسطينية
سها البغدادى
طباعة
أكد أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، اليوم الخميس، أن قرارات بعض الدول العربية هي السبب الرئيسي في تعقيد الأزمة الفلسطينية.
 
الأزمة الفلسطينية
اعتبر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية وفقًا لـ«صحيفة ذا ناشيونال»، أن قرار الكثير من الدول العربية بعدم التواصل مع إسرائيل هو ما أدى الى تعقيد الوصول لحل الأزمة الفلسطينية حتى الآن.

كما أكد أن العلاقات بين الدول العربية وإسرائيل بحاجة إلى تحول يمهد للتقدم نحو السلام، مضيفًا «منذ عدة سنوات، اتخذ قرار عربي بعدم التواصل مع إسرائيل، واعتبر هذا قرارا خاطئًا للغاية.. أضاعت سنوات من عمر السلام للشعب الفسطيني» 

جدير بالذكر أن هناك تعاون عسكري سابق بين الجانب الإسرائيلي والجانب الإماراتي، والتي تتمثل في أغسطس 2016، حيث شارك طيارو سلاح الجو الإسرائيلي والقوة الجوية الإماراتية في تدريبات العلم الأحمر المشتركة مع طيارين من باكستان وإسبانيا في نيفادا بالولايات المتحدة.

اقرأ أيضًا: رؤساء مصر والقضية الفلسطينية .. مواجهة لحل الأزمة ومتاجرة من بعضهم بها

كما أن هناك تعاون مشترك بين الجانبيين ضد إيران، ويذكر أن التعاون بدأ في عام 2009، وأطلق سفراء إسرائيل والإمارات العربية المتحدة إلى الولايات المتحدة نداءً مشتركًا في اجتماع مع مستشار الشرق الأوسط للإدارة القادمة لحث الولايات المتحدة على تبني موقف أكثر حزما فيما يتعلق بإيران.

وتأتي هذه التصريحات بعد انتقاد الإمارات ودول خليجية أخرى قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي اعترف خلاله بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة.


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads