المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التضامن الاجتماعي: صندوق الاستثمار عطاء يدعم ذوى الإعاقة

الخميس 28/مارس/2019 - 04:47 م
علا عوض
طباعة
تقوم الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بالانتهاء من إعداد ملف تأسيس صندوق الاستثمار عطاء، وهو أول صندوق خيري لدعم ذوى الإعاقة .

صندوق الاستثمار عطاء
وأشارت والي، إلى أنه في إطار المسئولية الاجتماعية والاهتمام بالأشخاص ذوى الإعاقة فقد اتفق بنك ناصر وعدد من الشركات على إنشاء صندوق الاستثمار عطاء لدعم ذوى الإعاقة  لافتة إلى أنه تم تقديم الأوراق المطلوبة للهيئة العامة للرقابة المالية للموافقة على التأسيس تمهيدًا للترخيص بطرح وثائقه ليكتب فيها جميع المهتمين من أفراد وشركات.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن صندوق عطاء يعد من ضمن مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرة لقيام السيسي بتوجيه المصريين إلى المساهمة به، فضلًا عن أنه يهدف إلى توفير تمويل يتيح رعاية وتأهيل ذوى الإعاقة وتزويدهم بالأجهزة التعويضية والمهارات اللازمة لإيجاد فرص عمل ودعم المؤسسات العاملة في مجال الإعاقة، وكشفت أن المخطط لرأس مال الصندوق 200 مليون جنيه.

ومن جانبه أوضح الدكتور شريف فاروق، نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن صندوق الاستثمار الخيرى كما عرفته تشريعات سوق رأس المال هو صندوق استثمار يقتصر توزيع الأرباح والعوائد الناتجة عن استثماراته على الإنفاق على الأغراض الاجتماعية أو الخيرية، من خلال الجمعيات أو المؤسسات الأهلية المشهرة أو الجهات الحكومية أو الجهات التابعة لها ذات الصلة بالأنشطة الخيرية.

والجدير بالذكر، أنه عقدت الجمعية التأسيسية لصندوق الاستثمار الخيري «عطاء» برئاسة الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي وبحضور جميع الأعضاء، اليوم.

اقرأ أيضا..صور| غادة والي تشكر وزارة الصحة.. والسبب"حملة فيروس سي»
من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads