المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

MSNBC: قانون الرعاية الصحية يؤدي إلى تفرقة الأمريكيين

الخميس 28/مارس/2019 - 07:02 م
ترامب
ترامب
أحمد الأمير
طباعة
قالت المحطة الإخبارية الأمريكية «MSNBC» اليوم الخميس إن قانون الرعاية الصحية يعد من القضايا السياسية التي تفرق الأمريكيين.

وأكدت المحطة في تقرير لها، أن قوانين الرعاية الصحية لها تأثير كبير على حياة المواطنين الأميركيين لافتة إلى أن عدم تمكن الديمقراطيون من تمرير قانون الرعاية الجديد فسيكون عدد المؤمن عليهم من الأميركيين حوالي 20 مليون شخص فقط.

اقرأ أيضا: بعد قراره بشأن هضبة الجولان .. مجلس الأمن الدولي يواجه «ترامب»

وأضافت «MSNBC» أنه إذا رفضت حكومة الولايات المتحدة التي يسيطر عليها الجمهوريون توسيع برنامج «مديكيد» وفعلت ما بوسعها لدعم البرنامج سيكون هناك 7 ملايين أو 8 ملايين شخص خارج التغطية من برنامج مديكيد.

وأكدت MSNBC أن إدارة ترامب بعد أن فشلت في إلغاء قانون مكافحة الفساد عندما كان الجمهوريون يسيطرون على الكونجرس، ورفعت دعوة تطالب بإلغاء القانون برمته باعتباره غير دستوري.

وسيطر الديمقراطيون على مجلس النواب في حين سيطر الجمهوريون على مجلس الشيوخ الفترة الماضية في استفتاء وطني على الرئيس ترامب الأمر الذي أدى إلى تسجيل أعداد قياسية من الناخبين في الانتخابات وفتح الباب أمام إشراف أكثر صرامة على البيت الأبيض خلال العامين المقبلين.

وهناك 4 من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي المنتمين للتيار الديمقراطى، يستعدون إلى إطلاق حملاتهم الانتخابية، من أجل خوض السباق الرئاسى فى 2020 خلال أسابيع حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

يذكر أن السيناتور إليزابيث وارين عن ولاية ماساتشوستس قد أكملت مراجعة شاملة لكتاباتها وسجلها السياسى لتحديد نقاط الضعف المحتملة، بينما يجهز مساعدوها مقرا للحملة قرب بوسطن أما السيناتور كورى بوكر عن ولاية نيوجيرسى فقد أجرى مقابلات مع المديرين المحتملين لحملته وأيضا المخططين الاستراتيجيين الذين يمكن أن يديرون جهوده فى أيوا.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads