المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

MSNBC: قانون الرعاية الصحية يؤدي إلى تفرقة الأمريكيين

الخميس 28/مارس/2019 - 07:02 م
أحمد الأمير
طباعة
قالت المحطة الإخبارية الأمريكية «MSNBC» اليوم الخميس إن قانون الرعاية الصحية يعد من القضايا السياسية التي تفرق الأمريكيين.

وأكدت المحطة في تقرير لها، أن قوانين الرعاية الصحية لها تأثير كبير على حياة المواطنين الأميركيين لافتة إلى أن عدم تمكن الديمقراطيون من تمرير قانون الرعاية الجديد فسيكون عدد المؤمن عليهم من الأميركيين حوالي 20 مليون شخص فقط.

اقرأ أيضا: بعد قراره بشأن هضبة الجولان .. مجلس الأمن الدولي يواجه «ترامب»

وأضافت «MSNBC» أنه إذا رفضت حكومة الولايات المتحدة التي يسيطر عليها الجمهوريون توسيع برنامج «مديكيد» وفعلت ما بوسعها لدعم البرنامج سيكون هناك 7 ملايين أو 8 ملايين شخص خارج التغطية من برنامج مديكيد.

وأكدت MSNBC أن إدارة ترامب بعد أن فشلت في إلغاء قانون مكافحة الفساد عندما كان الجمهوريون يسيطرون على الكونجرس، ورفعت دعوة تطالب بإلغاء القانون برمته باعتباره غير دستوري.

وسيطر الديمقراطيون على مجلس النواب في حين سيطر الجمهوريون على مجلس الشيوخ الفترة الماضية في استفتاء وطني على الرئيس ترامب الأمر الذي أدى إلى تسجيل أعداد قياسية من الناخبين في الانتخابات وفتح الباب أمام إشراف أكثر صرامة على البيت الأبيض خلال العامين المقبلين.

وهناك 4 من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي المنتمين للتيار الديمقراطى، يستعدون إلى إطلاق حملاتهم الانتخابية، من أجل خوض السباق الرئاسى فى 2020 خلال أسابيع حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

يذكر أن السيناتور إليزابيث وارين عن ولاية ماساتشوستس قد أكملت مراجعة شاملة لكتاباتها وسجلها السياسى لتحديد نقاط الضعف المحتملة، بينما يجهز مساعدوها مقرا للحملة قرب بوسطن أما السيناتور كورى بوكر عن ولاية نيوجيرسى فقد أجرى مقابلات مع المديرين المحتملين لحملته وأيضا المخططين الاستراتيجيين الذين يمكن أن يديرون جهوده فى أيوا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads