المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«العفو الدولية» تطالب إيران بالإفراج عن المحامية نسرين ستوده

الخميس 28/مارس/2019 - 05:00 م
سها البغدادى
طباعة
تطالب منصورة ميلز الباحثة في الشأن الإيراني بـ منظمة العفو الدولية، بالإفراج عن المحامية الإيرانية نسرين ستوده.

المحامية الإيرانية نسرين ستوده
وتأتي مطالبات الباحثة في الشأن الإيراني بـ منظمة العفو الدولية بالإفراج عن المحامية نسرين ستوده، بالتزامن مع رأس السنة الفارسية، وأيضًا الاحتفال العالمي بعيد المرأة إلى جانب أعياد الربيع.

وقالت منصورة ميلز: «للأسف، ستقضي المحامية الايرانية نسرين ستوده هذا العيد خلف القضبان، بعيدًا عن أطفالها وزوجها وعملها. حكم عليها بالسجن لمدة 38 عامًا وبـ 148 جلدة بعد محاكمتين جائرتين».


وأضافت «نسرين مدافعة بارزة عن حقوق المرأة وحقوق الإنسان، وهي تؤمن بأنه يجب السماح للنساء والفتيات بارتداء ما يحلو لهن دون الخوف من التعرض للاعتداء العنيف والاعتقال والسجن والجلد، وقد صدر بحقها حكمًا قاس بسبب عملها».

كما دعت أعضاء المنظمة عبر الإنترت، بأن يطالبوا إيران بالإفراج عن نسرین ستوده على وجه السرعة، قائلة «منذ 6 سنوات، ساهم داعمون أمثالكم في إطلاق سراح نسرين من السجن، فلنحرص على رفع أصواتنا مجددًا».


كما طالبتهم بالتوجه لمخاطبة المرشد الأعلى في إيران بإطلاق سراح نسرين فورًا، مؤكدة أن السلطات الإيرانية تستخدم نسرين كمثال لتخويف المحامين والمدافعين عن حقوق المرأة، قائلة إن هذه تعد أقسى عقوبة ضد مدافع عن حقوق الإنسان في إيران.

وأضافت في رسالتها إلى أعضاء منظمة العفو الدولية، أن اتحاد صوتهم من كل البلدان يؤكد على مطالبهم بالحرية والديمقراطية وأنهم قادرون على رفع الظلم عن حرائر العالم وأن وجودهم معًا يجعل بامكانهم مساعدة نسرين وغيرها من النساء المعتقلات ظلمًا.

اقرأ أيضًا: منظمة خلق تكشف عن مصادرة إيران لممتلكات المعتقلين السياسيين

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads