المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمين رابطة العالم الإسلامي: فلاديمير بوتين يسعى إلى السلام

الخميس 28/مارس/2019 - 06:42 م
أحمد الأمير
طباعة
قال الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى «إننا نقدر علاقاتنا الوثيقة مع الاتحاد الروسي والشعب الروسي العظيم».

اقرأ أيضا: طالع أيضاً: نبيلة مكرم: لا تفرقة بين مسلم ومسيحي

 وأضاف أن تجربة الاتحاد الروسي في التعايش السلمي بين العديد من الدول في الحفاظ على السلام والاستقرار في مجتمع متعدد الأديان مؤكدًا أن هذه التجربة تستحق التعلم لدول أخرى.

وأشار أمين عام رابطة العالم الإسلامي بشكل خاص إلى الفضل أن لرئيس الاتحاد الروسي فلاديمير بوتين مؤكدا أنه يفعل الكثير من أجل السلام ليس فقط في بلده ولكن في جميع أنحاء العالم.

واستطرد نركز على السلام والوئام ونتعلم من الاتحاد الروسي لأن روسيا نموذج مثالي كما أن تحت قيادة فخامة رئيس الاتحاد الروسي قامت بالكثير من المبادرات العديدة لإرساء السلام والمصالحة.

ومن جانبه أكد فياتشيسلاف فولودين رئيس مجلس الدوما الروسي على أن الحوار مع منظمات مثل رابطة العالم الإسلامي مهم للغاية بالنسبة لروسيا لتحقيق السلام والوئام.

وناقش رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي قضايا تعزيز الحوار بين الأديان والأعراق ودعم المسلمين والأديان التقليدية الأخرى في بلدنا.

و رابطة العالم الإسلامي هي منظمة إسلامية غير حكومية دولية مقرها مدينة مكة المكرمة وتهدف إلى تقديم الإسلام الحقيقي ومبادئه المتسامحة وتقديم المساعدات الإنسانية وتوسيع جسور الحوار والتعاون مع الجميع والانخراط في انفتاح إيجابي على جميع الثقافات والحضارات واتباع طريق الوسطية والاعتدال لتحقيق رسالة الإسلام خارج الحركات التي تدعو إلى التطرف والعنف والإقصاء من أجل عالم مليء بالسلام والعدالة والتعايش.

وتتكون من المجلس الأعلى العالمي للمساجد والمجلس الفقهي الإسلامي والرابطة الدولية للإغاثة والرعاية والتنمية والمنظمة الدولية للقرآن والسنة والمنظمة العالمية لعلماء المسلمين.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads