المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إحالة مسئولين بـ "كرداسة" للتحقيق لإهدارهم المال العام

الخميس 11/أغسطس/2016 - 10:26 ص
طباعة
أحالة النيابة الإدارية، اليوم الخميس، 4 مسئولين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة كرداسة للمحكمة التأديبية العليا للمحاكمة.

وصدر الأمر لقيامهم بالتلاعب عملية توريد صناديق قمامة وإهدار المال العام، حيث وأكد تقرير الاتهام أن المتهمين الأربعة خالفوا القوانين واللوائح المعمول بها وارتكبوا ما من شأنه المساس بالمال العام.

وتبين من التحقيقات طلب طاهر فواز يوسف، مدير إدارة المشروعات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة كرداسة، التعاقد مع الجمعية التعاونية الإنتاجية للمقاولات العمومية والتشييد والبناء بالحوامدية "مقاول السنوية" بالأمر المباشر لتوريد عدد من صناديق القمامة في غير الأحوال أو الأوضاع المنصوص عليها بقانون المناقصات والمزايدات.


وكشفت أن سامي عباس مرعي، رئيس مركز ومدينة كرداسة تسبب في الإضرار العمدي بما قيمته 50304 جنيهات وتربيح مقاول السنوية للتعاقد معه بالأمر المباشر على توريد صناديق القمامة وزيادة الكميات الموردة إلى 150 بقيمة إجمالية مقدارها 103272 جنيهًا وبسعر يزيد عن 6 آلاف جنيه للصندوق الواحد و20 جنيهًا لكل 1 كجم من الصاج أو الحديد المشغول، وبما يزيد عن الأسعار الحقيقية وفي غير الأحوال والأوضاع المنصوص عليها بأحكام قانون المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية.

وتبين من أوراق القضية أن عبد القادر عبد المحسن عبد القادر، مدير إدارة العقود والمشتريات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة كرداسة قام بتحرير عقود وأوامر إسناد عملية توريد صناديق القمامة لمقاول السنوية دون تحديد أسعار البنود المستجدة ومراعاة أولوية العطاءات، وفي غير الأحوال والأوضاع المنصوص عليها بأحكام قانون المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية.

وقالت النيابة الإدارية إن نجلاء محمد النشوي، مدير إدارة الحسابات وافقت على صرف مستخلصات مقاول السنوية عن عملية توريد صناديق القمامة رغم تجاوز الكميات الموردة للحد الأقصى المسموح بزيادتها قانونًا وقدرها 25% من بند التعاقد بالمخالفة للقانون.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads