المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إنفجار سيارة مفخخة قرب فندق في مقديشو وسقوط قتلى

الجمعة 29/مارس/2019 - 12:02 ص
أحمد الأمير
طباعة
قتل 15 شخصًا على الأقل في انفجار سيارة مفخخة قرب فندق ومجمع مطاعم في العاصمة الصومالية مقديشو، وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام.

وأدى الانفجار الذي وقع الخميس في طريق مكة المكرمة المزدحم إلى ارتفاع سحابة ضخمة من الدخان في السماء مما تسبب في حالات اختناق للمواطنين في المباني المجاورة والسيارات المتوقفة.

وقال عبد القادر عبد الرحمن مدير خدمة الإسعاف لوكالة رويترز أنه "حتى الآن قتل 15 شخصا بينهم خمس نساء. وأصيب 17 آخرون في الانفجار."

وشهدت العاصمة الصومالية مقديشو، يوم الأحد 17 فبراير الماضي، انفجارين قويين، أسفرا عن سقوط قتلى وجرحى.

وقال راديو شابيلى الصومالى، إن الانفجار الأول قد وقع بعدما انفجر لغم أرضى يتم التحكم به عن بعد، فى قافلة عسكرية، تابعة لقوات الاتحاد الأفريقى فى الصومال (أميصوم).


وتابع راديو شابيلى الصومالى عن تفاصيل الحادث قائلًا: إنه بعد دقائق معدودة وقع انفجار آخر فى نفس المنطقة، بينما كان جنود أميصوم يقومون بسحب حافلتهم المدمرة من موقع الانفجار الأول.

وكانت شبكة روسيا اليوم قد أفادت أن إنفجار مدوي هز العاصمة مقديشيو الأمر الذي أسفر عنه مصرع ما لا يقل عن 6 أشخاص مصرعهم، وإصابة أكثر من 13 شخصا ديسمبر الماضي.

وأوضحت إذاعة Radio Dalsan أن هذا الانفجار نتج عن تفجير سيارة مفخخة في العاصمة الصومالية مقديشو، وذلك عند نقطة تفتيش قرب مبنى المسرح الوطني في وسط مقديشو.

وأشارت الإذاعة إلى أن أصابع الاتهام موجهة بالدرجة الأولى إلى ما يسمى بـ"حركة الشباب" الإرهابية المتطرفة الناشطة في الصومال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads