المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عميد كلية زراعة بجامعة القاهرة: أصبح لدينا أول مركز للتميز

الخميس 28/مارس/2019 - 10:06 م
محمد أيمن سالم
طباعة
افتتحت كلية الزراعة بجامعة القاهرة اليوم مركز التميز الزراعي بمصر بالشراكة مع جامعة كورنيل الأمريكية وتحالف كبرى الجامعات الأمريكية.

وقال الدكتور عمرو مصطفى في تصريح لـ «بوابة المواطن» إن مركز التميز الزراعي بجامعة القاهرة هو نتاج تعاون بين كلية الزراعة وتحالف جامعات أمريكية منها جامعة كاليفورنيا ديفيز، وجامعة برودو، وجامعة ولاية ميتشجان، وذلك بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

وأشار الدكتور عمرو مصطفى إلى أن المركز يهدف إلى تطوير المناهج التعليمية وعمل برامج علمية مشتركة مع جامعة كورنيل في مجالات ومشاريع بحثية لخدمة المجال الزراعي.

وأضاف مصطفى في تصريحه لـ «بوابة المواطن» إن برنامج التميز الزراعي يعمل على توفير منح مشتركة بين الجانبين المصري والأمريكي للتدريب العلمي الداخلي والخارجي، والذي يهدف إلي تحقيق أهداف التنمية المستدامة في رؤية مصر 2030.


ولقت الدكتور عمرو مصطفى إلى أن الكلية نفذت التعاون مع تحالف يضم أكبر 4 جامعات في مجال الزراعة حول العالم، كما يعتبر أول مركز للتميز الزراعي على مستوى الشرق الأوسط وتمت إقامته بمنحة قدرها 30 مليون دولار هدفها الأول تطوير العملية التعليمية في كليات الزراعة والمراكز البحثية في مصر.

جاء ذلك خلال افتتاح كلية الزراعة لمركز التميز الزراعي بالتعاون مع عدة جامعات أمريكية بحضور الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة والدكتور أيمن الخطيب ممثلا عن رئيس جامعة القاهرة، والقائم بأعمال السفير الأمريكي، ونائب رئيس جامعة كورنيل الأمريكية، وعميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، وممثل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads