المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«في رحاب الإسراء والمعراج» خطبة الجمعة اليوم 29 مارس 2019

الجمعة 29/مارس/2019 - 09:59 ص
سوهاج _ أيمن الجرادي
طباعة
أكد فضيلة الشيخ علي طيفور، وكيل أوقاف سوهاج، أن خطبة الجمعة اليوم 29 مارس 2019، تحت عنوان «في رحاب الإسراء والمعراج» في سوهاج.

خطبة الجمعة اليوم 29 مارس 2019
وأضاف وكيل أوقاف سوهاج، أن رحلة الإسراء والمعراج، رحلة ذات أسرار عظيمة، فهي رحلة فريدة في تاريخ الانسانية، جاءت تكريما لخاتم المرسلين، سيدنا محمد صل الله وعلية وسلم، بعد سنوات ذاق خلالها وأصحابه ألوان شتى من العذاب، والأذى والتكذيب.

الإسراء والمعراج
وأيضا جاءت رحلة الإسراء والمعراج بعد أن فقد النبي صلى الله وعلية وسلم فى السنة العاشرة من الهجرة عمه أبا طالب، والذى كان سندا كبيرا له في حياته، وزوجته العاقلة الحنون السيدة خديجة رضى الله تعالى عنها، والتي كانت حصنا وملاذا آمنا يلجأ إليه عند الشدائد.

اطلع الله عز وجل نبيه محمد، صل الله وعلية وسلم، على كثير من الحقائق الغيبية، واسرار كونية، لم يطلع عليها ملك مقرب أو نبي مرسل، تكريما له صل الله وعليه وسلم، وتثبيتا لقلبه، ولكي يزداد إيمانا ويقينا وثقة في أنه في معية الله عز وجل وفي كفالته وعصمته. 

ويضيف وكيل أوقاف سوهاج، أن رحلة الإسراء والمعراج من أجل المعجزات وأعظم الآيات التي كرم بها الله عز وجل نبيه محمد صل الله وعلية وسلم، ونحن في رحاب هذه الذكرى العطرة فلتقف مع بعض الدروس والعبر المستفادة من هذا الحدث الجليل، ومنها:

ما يؤخذ من الإسراء والمعراج
الأخذ بالأسباب لا يتنافى مع صدق التوكل على الله، والمؤمن الحقيقي يعمل عمل رجل لا ينجيه إلا عمله، وتوكل على الله توكل رجل يعلم أنه لن يصيبه إلا ما كتبه الله عز وجل، وأن أخوة جميع الأنبياء والمرسلين، فالأنبياء والمرسلين جميعا أصحاب رسالة في الأصول والعقائد، وان اختلفت في الشريعة والمنهاج.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads