المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدير المساجد الحكومية ببورسعيد يكشف جوهر خطبة الجمعة اليوم

الجمعة 29/مارس/2019 - 11:11 ص
جهندا عبد الحليم
طباعة
قال الشيخ محمد مصطفى، مدير المساجد الحكومية ببورسعيد، إن خطبة الجمعة اليوم 29 مارس 2019، ستتناول رحلة الإسراء والمعراج والدروس المستفادة منها. 

خطبة الجمعة اليوم 29 مارس 2019
وأوضح مدير المساجد الحكومية ببورسعيد، أن رحلة الإسراء والمعراج للرسول الكريم، تعد من الرحلات الفريدة في تاريخ الإنسانية، جاءت تكريما للرسول الكريم، وتسرية عنه، وخاصة فيما لا شك فيه أن رحلة الإسراء والمعراج رحلة ذات أسرار عظيمة. 

وأضاف مدير المساجد الحكومية بمحافظة بورسعيد، أن خطبة الجمعة اليوم 29 مارس 2019،، ستتناول أهم الدروس المستفادة من رحلة الإسراء والمعراج للرسول الكريم، ومنها تكريما للرسول، وتثبيتًا لقلبه، ولكي يزداد حقائقَ غيبيةٍ، وأسرار كونية، لا يطلع عليها ملك مقرب ولا نبى مرسل، ولكنها جاءت تكريما للرسول، وهى منحة ربانية، وثقة في معية الله تعالى، وفي كفالته وعصمته.
 
ولفت مدير المساجد الحكومية بمحافظة بورسعيد، إلى أن معجزة الإسراء والمعراج من أعظم المعجزات وأعظم آليات التكريم، وأن الله عزوجل قادرًا على أن يسري بنبيه دون علم البشر، وتكريما له بين الأنبياء والمرسلين. 

وألمح إلى أن الله عز وجل قد كرم الأمة المحمدية، كما بين فضلها ومكانتها وخيريتها بين جميع الأمم، مشيرا إلى أن هذه الخيرية أمانة ومسئولية قبل أن تكون تشريفا وتكريما، مستشهدا بقول الله تعالى "كنتم خير أمة أخرجت للناس، تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads