المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للأمهات|احذري من مخاطر سمنة الأطفال.. تؤثر على المخ

الجمعة 29/مارس/2019 - 03:30 م
أسماء حامد
طباعة
لا يعلم الكثير عن  مخاطر سمنة الأطفال، فنجد البعض يشكو من عدم التركيز، وبعض مشاكل الذاكرة، رغم السن الصغير، وذلك لإنهم لايعرفون أن سمنة الأطفال تؤثر على المخ.


و مخاطر سمنة الأطفال تكمن في أن الأطعمة الدهنية وأرتفاع الدهون يؤثر في عمل ظائف الدماغ لدى الأطفال 

مخاطر سمنة الأطفال
ومن جانبه كشف الدكتور هشام عبد الله استشاري الجراحة العامة والسمنة وتنسيق القوام، أن سمنة الأطفال تؤثر على المخ، فالاصابة بالسمنة بصفة عامة أحد معوقات التحصيل الدراسي، لدى الأطفال، حيث تعوق الأبناء عن فهم الدروس داخل الفصول، أوخلال عملية الاستذكار.


وتابع: فهناك علاقة كبيرة بين زيادة الوزن وتراجع قدرات التفكير والذاكرة وغيرها من المهارات الذهنية، لدى الإنسان فبذلك سمنة الأطفال تؤثر على المخ.

وحذر استشاري الجراحة العامة والسمنة، من السمنة المفرطة في بداية ومنتصف العمر يعرض إلى خطر ضعف قدرات صاحبه الذهنية، في مراحل متقدمة من الحياة، مؤكدا: أن الخلايا الدهنية الزائدة عن حاجة الجسم، قد تؤثر بشكل مباشر على وظائف المخ. 


واستطرد أن الأطفال الذين يعانون من زيادة في الوزن، أقل قدرة على التحصيل الدراسي من زملائهم في المدرسة وبخاصة الفتيات، موضحا أثر البدانة يبدو واضحا في درجات الطلاب خلال العام الدراسي.

وأختتم، وبصفة عامة يعتبر مرض السمنة من أكثر العوامل خطورة فى كل الأحوال حيث يؤثر على السلامة العقلية حتى إذا كان ضغط الدم طبيعيا ولا توجد إصابة بمرض السكري.

لذلك ينصح بعد أهمال التغذية الصحيحة، سواء للكبار أو الصغار، تجنبا لإى أمرض دماغية أو عقلية تؤثر على عمل الدماغ، فسلامة عقولنا هي الأهم فعلينا أن نحافظ عليها من خلال التغذية الصحيحة.

أقرأ أيضا تحذيرات من الأطعمة المغلفة تهدد أسنان الأطفال

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads