المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تجربة النوم في ناسا.. مقابل 14000 جنيه إسترليني

الجمعة 29/مارس/2019 - 11:15 م
ندى محمد
طباعة
ستبدأ تجربة النوم في ناسا تدفع الكثيرون للنوم وذلك في محاولة لتقييم آثار الجاذبية الصناعية على رواد الفضاء.

تجربة النوم في ناسا 
يقضي الأشخاص تجربة النوم في ناسا الذي تم اختبارهم 60 يومًا في الاستلقاء في مركز خاص في كولونيا كجزء من دراسة أجريت بالاشتراك مع وكالة الفضاء الأوروبية (ESA)، في آثار انعدام الوزن.

هذه الدراسة التي تجعلك تقوم بـ النوم في سرير ناسا هي الأولى التي تبحث بالتحديد في الفوائد المحتملة للجاذبية الصناعية لرواد الفضاء - هي الأولى التي تجرى بشكل مشترك بين الوكالتين.

ولكنه وفقًا لوكالة الفضاء الأوروبية، يجب أن يكون المتطوعون "أشخاصًا أصحاء تتراوح أعمارهم بين 20 و45 عامًا، ولكن الأهم من ذلك، ينبغي أن يكون الدافع للغاية"، كما تقول الوكالة.

وقالت جينيفر نجو رئيسة فريق البحث في وكالة الفضاء الأوروبية: "تسمح لنا هذه الدراسة بمعالجة مشكلة ضمور العضلات الناجم عن انعدام الوزن، ولكن أيضًا الضغوطات الأخرى مثل الإشعاع الكوني والعزلة والقيود المكانية".

يستخدم الباحثون الراحة المستمرة في الفراش كوسيلة لمحاكاة هدر العضلات والعظام الذي يسببه انعدام الوزن في الفضاء.

يقوم رواد الفضاء في المحطة الفضائية الدولية حاليًا بحوالي ساعتين ونصف من التمارين يوميًا لمكافحة هذه المشكلة.

لكن الباحثين يعتقدون أن الجاذبية الاصطناعية يمكن أن تساعد في تخفيف الآثار، على الرغم من أنهم يقضون أيامهم ولياليهم في السرير - ويتلقون مبلغًا يبلغ 14000 جنيه إسترليني للقيام بذلك - إلا أن الدراسة قد لا تكون التجربة الأكثر راحة للمشاركين الـ 24.

ستظل النساء الاثني عشر و12 رجلًا مستلقين بزاوية ست درجات، مما يعني أن رؤوسهم ستكون دون المستوى الأفقي، ويجب أن يكون لديهم كتف يلمس السرير في جميع الأوقات.



هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads