المواطن

عاجل
هشام المهدي: مجمع مانع بن حشر الطبي الرياضي .. شامل وبضمان جوده وخدمه ممتازة رئيس هيئة النيابة الإدارية يصدر حركة تنقلات سيناء العبور الي التنمية جهود القوات المسلحة مستمرة شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المرأة في أسبوع| القوى الناعمة والاتحاد الاوربي يشكر السيسي

الجمعة 29/مارس/2019 - 07:02 م
أسماء حامد
طباعة
شهد هذ الأسبوع عدد من الأحداث الهامة التي تخص ملف المرأة في أسبوع، بداية من مؤتمر القوى الناعمة صناعة المستقبل إلى احتفالية الشراكة بين المجلس القومي للمرأة والاتحاد الأوربي.

لذلك ترصد بوابة المواطن المرأة في أسبوع، في الأتي:

المرأة أهم جلسات مؤتمر القوى الناعمة وصناعة المستقبل


مؤتمر القوى الناعمة
مؤتمر القوى الناعمة وصناعة المستقبل
شهد هذا الأسبوع انطلاق المؤتمر السنوي لكلية الأداب جامعة عين شمس، برئاسة د.سوزان القليني، تحت عنوان القوى الناعمة وصناعة المستقبل، وشملالمؤتمر عدد من الجلسات، وجاءت الجلسة الأولى للمؤتمر تحت عنوان المرأة قوة ناعمة، بشماركة د. مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، والمستشار عادلي حسين والسفيرة منى عمر، والدكتورة نسرين البغدادي عضوتا المجلس، والدكتورة شادية قناوي سفيرة مصر السابقة باليونسكو وأستاذة علم الاجتماع.
 حيث ركزت الجلسة على أهمية المرأة كقوى ناعمة في حرب الأفكار الظلامية، وصناعة فكر المجتمع.

مايا مرسي: المرأة خط الدفاع الثالث بعد الجيش والتعديلات الدستورية تضمن 30% لها في  البرلمان


مايا مرسي
مايا مرسي
وأكدت الدكتورة مايا مرسي، خلال الجلسة، أن المرأة المصرية تضرب أروع الأمثلة فهى فنانة مبدعة ورياضية متفوقة وعالمة مبتكرة مضيفة أن المراة المصرية متفوقة ومبدعة ومتفردة . 
وأكدت أن المرأة المصرية قوة مصر الناعمة فى الداخل والخارج وخط الدفاع الثالث عن مصر فهى سند لوطنها و جيشها.
ووجهت الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعمه الدائم للمرأة المصرية، حيث إن المرأة المصرية تشهد مكانه عظيمة فى ظل قيادة سياسية راشدة برئاسته.

وأشارت إلى أن التعديلات الدستورية المقترحة تضمن للمرأة مزيد من العمل السياسي بواقع 30 % من المقاعد البرلمانية.
وتابعتإلى المرأة المصرية استطاعت تقلد 25 % للحقائب الوزارية وتقلد أول امرأة لمنصب مستشار رئيس الجمهورية للأمن القومى . 
كما استعرضت رئيسة المجلس القومى للمرأة بعض النماذج النسائية كمثال للقوة الناعمة التى أثرت فى تاريخ مصر. 
سوزان القليني هدفنا استعادة دور القوى الناعمة
سوزان القليني
سوزان القليني
فيما اكدت الدكتورة سوزان القلينى عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس وعضوة المجلس القومى للمرأة على أهمية القوة الناعمة فى تسليط الضوء على الوعى بأهمية الحضارة و التاريخ والثقافة مضيفة أن المؤتمر يسهم بدور كبير فى استعادة مصر لمكانتها الريادية والثقافية. 
وأضافت عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس أن مؤتمر القوى الناعمة وصناعة المستقبل يناقش 40 بحثا عن القوة الناعمة وأهميتها.
السفيرة منى عمر: تمكين المرأة لتحسين صورة مصر في الخارج

السفيرة منى عمر
السفيرة منى عمر
كما  أوضحت السفيرة منى عمر أن المرأة قوة ناعمة، لأن المرأة تستطيع أن تؤثر على من حولها بذكاء ودون أى إرغام وتستطيع تغير الرأى العام، مؤكدة :أن المرأة تملك قدرات تمكنها من ذلك. 

كما طالبت الحضور بضرورة نشر الوعى السليم لتحسين صورة المرأة فى الخارج من خلال تمكينها فى جميع المجالات. 
فيما  استعرضت الدكتورة نسرين البغدادى نماذج نسائية ناجحة أثرت فى الوطن مؤكدة أن تلك النجاحات التى وصلن اليها كانت نتاج تراكمات من الجهد والتعب. 
واختتمت الدكتورة شادية قناوى جلسة المرأة قوى ناعمة، قائلة: إن دول العالم أصبحت تعتمد على القوة الناعمة فى كل الأمور دون اللجوء إلى أى معارك عسكرية، مؤكدة :أن القوة الناعمة تعتمد على إقناع الآخر بأسلوب هادئ.  

صحفية بوابة المواطن
صحفية بوابة المواطن مع على بدرخان
لقاءات بوابة المواطن مع حضور مؤمر القوى الناعمة

وكان لـ بوابة المواطن نصيب في حضور مؤتمر القوى الناعمة وصناعة المستقبل، وأيضا لها نصيب في بعض اللقاءات الخاصة، كان من أبرزها حوار خاص مع المخرج على بدرخان، للحديث عن أهمية استعادة دور القوى الناعمة، لتفاصيل الحوار من هنا

احتفالية المجلس والاتحاد
احتفالية المجلس والاتحاد الأوربي
 احتفالية الشراكة بين القومي للمرأة والاتحاد الأوروبي مصر

 كما شهد يوم الاثنين من هذا الأسبوع، إنطلاق احتفالية الشراكة بين القومي للمرأة والاتحاد الأوروبي مصر، في مقر المجلس بحضور الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، والسفير أحمد إيهاب جمال الدين نائب مساعد وزير الخارجية، والسيد إيفان سيركوس رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر وجميع السادة سفراء الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي.


احتفالية المجلس والاتحاد
احتفالية المجلس والاتحاد الأوربي
 ومن جانبها حرصت د.مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي، خلال احتفالية المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي بمقر المجلس، على توجيه الشكر إلى السفير إيفان سوركوش لاهتمام الاتحاد الاوربي بدعم قضايا المرأة وتصدرها أولويات أجندة عمله.
وأكدت أن التعاون بين المجلس والاتحاد الاوربي أصبح متميز ومنظم بصورة أكبر، خاصة فى ظل استدامة عددا من أهم البرامج والمشاريع مع الاتحاد مثل مكتب شكاوى المرأة ووحدة مناهضة العنف ضد المرأة والتى تم تثبيت وضعهما بالمجلس بالشكل الذى يضمن استمرارية عملهما بالمجلس لخدمة المرأة المصرية للتفاصيل من هنا.


كما كشفت د.مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة عن مشروعات الإقراض والادخار التى اطلقها المجلس فى ست محافظات «القاهرة، بنى سويف، أسيوط، سوهاج، الفيوم.المنيا» ، وتتضمن 18000 سيدة يدخرن أكثر من 5 ملايين جنيه للتفاصيل من هنا .
رئيس وفد الاتحاد الأوربي يشكر السيسي لدعم المرأة المصرية

ممثل الاتحاد الأوربي
ممثل الاتحاد الأوربي
ممثل الاتحاد الأوربي
ممثل الاتحاد الأوربي
 ومن جانبه، هنأ السفير إيفان سوركوش رئيس وفد الاتحاد الأوروبي فى مصر، بالنيابة عن الاتحاد، إلى جميع المصريين وخاصة المرأة المصرية ، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الموافق 8 مارس ويوم المرأة المصرية الموافق 16 مارس.

وأشاد السفير إيفان سوركوش رئيس وفد الاتحاد الأوروبي فى مصر بدعم القيادة السياسية المصرية ممثلة في السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للمرأة المصرية، مؤكداً أن تحقيق الاستقرار والرخاء بالمجتمعات لن يتحقق دون دمج المرأة في المجتمع وتمكينها ، وهذا هو هدف الاتحاد الأوروبى، للتفصيل من هنا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads