المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رحلة في الذاكرة| مع جيل التسعينات.. من هي مقدمة «سينما الأطفال»

الجمعة 29/مارس/2019 - 01:42 م
ياسمين شهاب
طباعة
تربي جيل التسعينات، على أن يستيقظ كل صباح جمعة على برنامج «سينما الأطفال» الذي يستمعون به وأيضا يتعلمون منه الكثير، كانت فكرة جديدة وغير موجودة في التلفزيون العربي، ولذلك رحلة في الذاكرة تعرفنا على المقدمة الشابة في ذلك الحين تتمتع بإطلالة طفولية «عفاف الهلاوي».

برنامج سينما الأطفال
وتأخذنا رحلة في الذاكرة، اليوم، إلى سينما الأطفال العالم الخاص بكل جيل التسعينات البرنامج الذي كان ينتظره الجميع كل أسبوع، ولكن لم يكن يعرف الكثير عن مقدمة البرنامج «عفاف الهلاوي» التي ولدت في بورسعيد ثم انتقلت أسرتها إلى الزقازيق، هي الأخت الكبرى للواء أسامة الهلاوي.

وكانت مقدمة برنامج سينما الأطفال، لديها شقيق آخر يدعى محمود الهلاوى بكالوريوس العلوم المالية والتجارية عام 66 من الزقازيق وشقيقها الأصغر مهندس ميكانيكا عصام الهلاوى خريج هندسة الاسكندرية 1979 خبير السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة ومدير عام سابقا بشركة جابكو للبترول والمحاسب أشرف الهلاوى رجل أعمال ووالدها الشاعر والفنان محمد محمود الهلاوى من رواد الفن بمدينة الزقازيق .

وحصلت مقدمة برنامج سينما الأطفال، على ليسانس الاجتماع من كلية الآداب بجامعة القاهرة،انتقلت بعد ذلك للإقامة الدائمة بالقاهرة حيث عينت بالتلفزيون المصري سنة 1963 م.

وتولت عدد من المناصب الإدارية في التلفزيون المصري منها، مدير إدارة برامج الأطفال في القناة الثانية سنة 1990 م ورئيسة القناة الرابعة سنة 1994 م، وتزوجت وأصبحت وأم لولدين معتز ويعمل محاسب، وليد وهو خريج كلية الفنون الجميلة وقد هاجر إلى أمريكا.

اقرأ أيضا: رحلة في الذاكرة| عبد الحليم حافظ.. مسيرة مأساوية في حياة «ابن القدر»






أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads