المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو|أميرة إدريس:80% من أسباب الأنيميا هي نقص الحديد

السبت 30/مارس/2019 - 07:03 ص
زينب مصطفى
طباعة
كشفت الدكتورة أميرة إدريس أستاذ طب الأطفال في برنامج هي وبس المذاع عبر فضائية سي بي سي سفرة، والتي تقدمه الإعلامية رضوى الشربيني، إن هناك فرق بين الأنيميا وفقر الدم.

الدكتور أميرة إدريس في هي وبس
وقالت الدكتور أميرة إدريس في هي وبس، إن هناك في مصر أكثر من 80% من أسباب الأنيميا هي نقص الحديد، وأن الحديد هو عبارة عن الطاقة التي تشغل كل الجسم بكل عناصره وانزيماته، فعندما ينقص الحديد في جسم طفل ينقص معها كل شىء.

وأضافت الدكتور أميرة إدريس في هي وبس، أن هناك فرق كبير بين نقص الحديد ونقص الأنيميا، وأن الحديد في الطبيعي لا يقل نسبة 50%، وقلة نسبة الحديد في الجسم تؤدي إلى « الخمول والكسل،وزيادة العدوى بشكل مستمر، عدم النمو سريعا، فقدان الشهية، فقدان التركيز».

 برنامج هي وبس
وأشارت في برنامج هي وبس، إلى أن الأم في بداية الأربع شهور من ولادة طفلها لابد أن تعطيه حديد، وأن الطفل الذي يأخذ لبن صناعي هو طفل غير متغذي على الحديد وعن كبره سيعاني من مشاكل نقص الحديد.

وتابعت أستاذ طب الأطفال في برنامج هي وبس، أن على الأم حديث الولادة بعد إتمام طفلها عام لابد من أن تذهب للطبيب لكي تجري عليه فحص كامل وتعرف ما به من نقص في الفيتامينات.

ويذكر أن برنامج هي وبس يعرض يوم الجمعة من كل أسبوع، وتقدمه الإعلامية رضوى الشربيني، ويتضمن البرنامج فقرات لكل ما يخص المرأة.

اقرأ أيضا:فيديو| سمية الخشاب في هي وبس: لهذا السبب اخترت أغنية بتستقوى

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads