المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سامح شكري: موقف مصر ثابت تجاه مرتفعات الجولان

الجمعة 29/مارس/2019 - 05:02 م
أحمد الأمير
طباعة
قال سامح شكري وزير الخارجية اليوم الجمعة على هامش قمة وزراء الخارجية العرب في تونس أن "موقف مصر ثابت تجاه مرتفعات الجولان التي تعتبر أرض عربية محتلة بموجب قرارات الشرعية الدولية".

وجاء ذلك خلال لقائه بنظرائه العرب اليوم في تونس، وفقًا لبيان صادر عن المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد حافظ.

اقرأ أيضا: سامح شكري: نتابع الملف الليبي بشكل حثيث

وتناول اللقاء مجموعة من القضايا الهامة بين وزير خارجية مصر ونظرائه العرب بالإضافة إلى القضايا الإقليمية ووسائل التوصل إلى تسوية سلمية للأزمات في ليبيا وسوريا واليمن.

وذكر البيان أن الجانبين أكدا حرصهما على تعزيز التعاون في المجالات المختلفة بما فيه مصلحة البلدين. واتفقوا أيضا على تكثيف المشاورات السياسية وتبادل الزيارات الثنائية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف بيان حافظ أن الوزيرين ناقشا حشد الجهود لمواجهة التهديدات الإقليمية والدولية وتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط وتطرق الاجتماع إلى عدد من القضايا الإقليمية التي تصدرت القضية الفلسطينية.

وقال سامح شكري وزير الخارجية اليوم الجمعة على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب أن مصر تسعى بجميع الوسائل استعادة الاستقرار في ليبيا.

وأكد أن المؤسسات سواء مجلس النواب أو الجيش الوطني الليبي جميعها مؤهلة للوفاق ولتلبية احتياجات الشعب الليبي نحو تحقيق الاستقرار.

وقال خميس الجهيناوي وزير خارجية «مصممون على العمل لاستعادة زمام المبادرة والدور العربي لاستعادة الاستقرار في المنطقة».

ويأتي تصريح السفير سامح شكري بالتزامن مع عقده وزراء خارجية مصر والأردن والعراق اجتماعًا ثلاثيا اليوم على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية بتونس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads