المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التوك شو في أسبوع| تصريحات «ترامب» حول الجولان تتصدر المشهد

الجمعة 29/مارس/2019 - 06:04 م
ياسمين شهاب
طباعة
ترصد «بوابة المواطن الإخبارية» أهم ماجاء خلال الأسبوع الماضي في برامج التوك شو التي تُعد منصة لعرض المشاكل التي تواجه المجتمع المصري والعربي، وأيضا هناك جانب ترفيهي تشغله بعض البرامج لتخفيف الأعباء عن المواطنين .

نستعرض معًا أهم ماجاء هذا الأسبوع في برامج التوك شو:

وتصدر المشهد الإعلامي، هذا الأسبوع، تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول استولى إسرائيل المحتلة على الجولان السورية، وزيارة رئيس وزراء العراق إلى مصر والمباحثات التي دارت بينه وبين الرئيس السيسي.

فيديو| السيسي: تم الاتفاق على تعزيز العلاقات بين مصر والعراق

قال الرئيس السيسي، يوم السبت الموافق 23 مارس 2019، إن زيارة رئيس وزراء العراق عادل عبد المهدي مناسبة طيبة للاحتفال بما حققه العراق من إنجازات وتحرير أرضه من داعش.

الرئيس السيسي
وأضاف الرئيس السيسي، خلال لقائه مع رئيس الوزراء العراق عادل عبد المهدي، أن تم الاتفاق على تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات الثنائية بين مصر والعراق، والتعاون الاقتصادي كان محل أولوية في المباحثات مع رئيس الوزراء العراقي.

وأعرب الرئيس السيسي عن اعتزازي وتقديري لاختيار رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي مصر أولى زياراته الخارجية .

وتوجه الرئيس السيسي، بالعزاء للشعب العراقي والحكومة العراقية فى حادث غرق العبارة في الموصل، مؤكدًا على تضامن مصر وشعبها مع العراق في مصابه الأليم.

رئيس وزراء العراق يُشيد بحديث الرئيس السيسي حول بذل الجهد والعمل

أكد عادل عبد المهدي رئيس وزراء العراق، يوم السبت الموافق 23 مارس، على تطلعه للقمة الثلاثية غدًا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني.

رئيس وزراء العراق
وأضاف عادل عبد المهدي رئيس وزراء العراق خلال لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن لا يوجد للعراق اليوم أعداء سوى الإرهاب والفقر والأمية.

وأشاد عادل عبد المهدي رئيس وزراء العراق، بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسي حول ضرورة بذل الجهد والعمل لبناء الأمم، وأن هذا ما نطالب تنفيذه في الشرق الأوسط.

جدير بالذكر أنه استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس وزراء العراق عادل عبد المهدي، صباح اليوم السبت، فى أول زيارة له لمصر منذ توليه أكتوبر الماضي.

تصريحات «دونالد ترامب» حول الجولان السورية.. وإساءة الشارع العربي. 

الحكومة المصرية: الجولان السوري أرض عربية محتلة

أفادت فضائية اكسترا نيوز، أن مصر تؤكد موقفها الثابت باعتبار الجولان السوري أرضا عربية ومحتلة وفقا لمقررات الشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة .

دونالد ترامب
يُذكر أن صرح دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية،الخميس الماضي،أن الوقت قد حان للاعتراف بالسيطرة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان.

وأضاف دونالد ترامب - في تغريدة له على موقع تويتر: بعد 52 عاما حان الوقت للولايات المتحدة للاعتراف الكامل بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان، التي تتسم بالأهمية الاستراتيجية والأمنية البالغة لدولة إسرائيل وتحقق لها الاستقرار الإقليمي، على حد قوله.

بنيامين نتنياهو
ومن جانبه، يكثف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساعيه للاعتراف الأمريكي بالسيطرة الإسرائيلية على الأراضي المتنازع عليها مع سوريا على أمل أن يحقق الرئيس دونالد ترامب انتصارًا دبلوماسيًا كبيرًا قبل أسبوعين من أصعب انتخابات يواجهها نتنياهو منذ توليه الحكم.

صور| بعد تصريحات «ترامب».. الجولان في صدارة تويتر

تصدر هاشتاج الجولان، صباح يوم الجمعة الموافق 22 مارس 2019، عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك عقب تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأنها.

ويسعى الاحتلال الإسرائيلي، إلى الاعتراف الدولي بسيادتها في مرتفعات الجولان المتنازع عليها منذ عقود ولكن في الأشهر الثلاثة الأخيرة جندت حلفاء أقوياء في حملة متجددة؛ للتأثير على قرارات «ترامب» بما في ذلك السيناتور «تيد كروز» من ولاية تكساس و"ماركو روبيو» من فلوريدا «وليندسي جراهام» من كارولاينا الجنوبية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads