المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| صبري فواز في عين: «أتمنى نشر الفن الراقي»

الجمعة 29/مارس/2019 - 05:11 م
زينب مصطفى
طباعة
قال الفنان صبري فواز في برنامج عين المذاع عبر فضائية الحياة، والتي تقدمه الإعلامية شيرين سليمان، إن تحضير مهرجان السينما يبدأ من بعد الانتهاء.

صبري فواز في عين
وأضاف صبري فواز في عين، أن العمل على المهرجان يكون طوال العام، وأن ما بين 350 فيلم تقدمه ما بين فيلم قصير وطويل، وأن هناك الكثير من الأفلام ذهبت إلى مهرجان «كان وبرلين»، وكانت الأفلام على مستوى جيد للغاية.

وأشار الفنان صبري فواز في عين، إلى أن من الدورة الأولى تواجد ورش عمل في قواعد الإخراج وانتهت بمشاريع صغيرة بأفلام صغيرة للشباب، وذلك على أيدي الأستاذ يسري نصر الله، وتتواجد هذه الأفلام داخل الحرم الجامعي لمشاهدة الطلاب عليها.

وتمنى في برنامج عين، أن ينتشر الفن الراقي في جميع أنحاء مصر، لذلك عندما يقوم بشراء كتاب ذو قيمة شتري منه الكثير ويقوم بتوزيعه على أصدقائه والناس.

 مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية 2019
ويأتي مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية 2019 تحت شعار «السينما حيوات أخرى»، وتقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات الثقافة، والخارجية، والسياحة، والشباب والبنك الأهلي المصري وبالتعاون مع محافظة الأقصر، ونقابة المهن السينمائية.

جدير بالذكر أن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية افتتح الجمعة الماضي بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، والمستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، والفنان محمود حميدة رئيس شرف المهرجان ومجموعة من نجوم الفن ومنهم لبلبة التي تم تكريمها بحفل الإفتتاح، إلهام شاهين، طارق عبد العزيز، المنتجة التونسية درة بوشوشة، صبري فواز، أمينة خليل، المخرج مسعد فودة نقيب السينمائيين.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads