المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«مارتن غريفيث» إعادة نشر الفصائل في الحديدة بطيئة لكنها ستحدث

الجمعة 29/مارس/2019 - 06:02 م
أحمد الأمير
طباعة
قال مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث اليوم إن إعادة نشر الفصائل المتناحرة في مدينة الحديدة الساحلية الرئيسية بطيئة، لكن ذلك سيحدث.

وأدلى مارتن غريفيث بهذه التصريحات بينما ناقش نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان اتفاق وقف إطلاق النار في اليمن مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في واشنطن أمس.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الأمير خالد ومايك بومبيو اتفقا على ضرورة التزام الأطراف بالاتفاق المبرم في السويد.


وعبر مايك بومبيو وزير خارجية أمريكا عن تقديره لدعم المملكة العربية السعودية المستمر لجهود جريفيث لدفع العملية السياسية في اليمن.

وقد أبرم الاتفاق بين الحكومة اليمنية ومقاتلي الحوثيين في العاصمة السويدية في ديسمبر، وبينما أدى إلى تقليص الأعمال العدائية في المدينة، توقف منذ ذلك الحين.

وأكد غريفيث لوكالة أسوشيتيد برس إن وقف إطلاق النار في الميناء الرئيسي الذي احتجزه المقاتلون بالقرب من بداية النزاع مازال مستمر.

وأضاف مارتن غريفيث: كما ذكرت مؤخرًا، انخفض عدد الضحايا المدنيين بنسبة 50 في المائة في الحديدة منذ أن دخل وقف إطلاق النار في الاعتبار مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة.

واستطرد لذلك هذا تغيير جيد وهذا أمر جيد لأهالي الحديدة، لكننا بحاجة إلى المضي قدمًاو نحتاج إلى أن نرى إعادة الانتشار السريعة هذه تحدث.

يذكر أن ميليشيا الحوثي ارتكبت 1112 انتهاكًا منذ سريان مفعول اتفاقية الحديدة في 18 ديسمبر 2018، مما أدى إلى مقتل 76 مدنيًا وإصابة 492 شخصًا بجروح.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads