المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أغرب 7 معلومات عن ايستيفان كوفاكس حكم القمة 117

الجمعة 29/مارس/2019 - 06:22 م
نسمة عمار
طباعة
أعلن عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة عن طاقم تحكيم دولي بقيادة الألماني" ايستيفان كوفاكس" لقيادة مباراة القمة 117 والمقرر إقامتها غدًا السبت على ملعب برج العرب بالإسكندرية .

وتستعرض بوابة المواطن في هذا التقرير أغرب 7 معلومات عن ايستيفان كوفاكس حكم القمة 117

عمر ايستيفان كوفاكس حكم القمة 117 

يعد ايستيفان كوفاكس من حكام المستوى الثاني أوروبيًا، وهو من مواليد 16 سبتمبر عام 1984، بمدينة كاري، حيث اتهمه الكثير بصغر سنه على إدارة مباراة القمة 117 بين  الزمالك والأهلي.

بدايته ايستيفان كوفاكس التحكيم

احترف ايستيفان كوفاكس التحكيم في سن صغير، وأدار مباراته الرسمية الأولى في الدوري الممتاز الروماني يوم 11 أغسطس عام 2007، ونال الشارة الدولية يوم 1 يناير من العام 2010.


وأدار ايستيفان كوفاكس خلال مشواره الاحترافي مع التحكيم 318 مباراة رسمية في مختلف البطولات، منها 219 مباراة في الدوري الروماني الممتاز، ومباراة وحيدة في دوري أبطال أوروبا كانت بين فالنسيا الإسباني ويونج بويز السويسري.


وكانت مباراة فرنسا وأيسلندا في تصفيات كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، يوم 25 مارس الحالي، أحدث المباريات التي يديرها ايستيفان كوفاكس حكم مباراة القمة 117.

وهو ماأثار الجدل، وتوجيه الانتقاد لـ«عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام»، بعد اسناده مباراة القمة117، لقلة خبرته فى عالم التحكيم الأوروبى، بجانب صغر سنه.

تجربة ايستيفان كوفاكس المنطقة العربية

خاض ايستيفان كوفاكس تجربة التحكيم في المنطقة العربية مرتين الأولى بالدوري السعودي للمحترفين موسم 2011/12، بين القادسية وهجر وانتهت بالتعادل 1-1، والثانية بين القادسية والهلال في الموسم 2016/17، وانتهت بالتعادل 1-1.


ايستيفان كوفاكس مكينة إنذارات

قاد ايستيفان كوفاكس حكم مباراة القمة 117 العديد من المباريات المحلية الرسمية والودية وكذلك 57 مباراة دولية لتشهد كل هذه المسيرة إشهاره 251 بطاقة صفراء و 18 بطاقة حمراء و20 ركلة جزاء.

وخلا مشواره أدار ايستيفان كوفاكس هذا الموسم قاد 24 مباراة، وأشهر خلالها 123 بطاقة صفراء و7 بطاقات حمراء، واحتسب 4 ركلات جزاء، وتعد آخر مباراة أدارها هي المواجهة التي جمعت بين المنتخب الفرنسي، ونظيره الأيسلندي في التصفيات المؤهلة لبطولة اليورو 2020، والتي انتهت بانتصار الديوك برباعية نظيفة.


ظهور ايستيفان كوفاكس في تل أبيب

ظهور الحكم الروماني ايستيفان كوفاكس من قبل في الكيان الصهيوني، حينما أدار مباراة مكابي تل أبيب الصهيوني وسلافيا براج التشيكي، في مواجهة الجولة الخامسة من المجموعة الأولى لبطولة الدوري الأوروبي في نسخة 2017-2018 والتي أقيمت على ستاد وينر بمدينة تل أبيب، وانتهت بخسارة الفريق الصهيوني 0-2.


وخلال المباراة أشهر الروماني ايستيفان كوفاكس حكم مباراة القمة 117 4 بطاقات صفراء في وجه لاعبي مكابي تل أبيب، بينما نال اثنين من لاعبي سلافيا براج انذارين.

أشهر لقطات ايستيفان كوفاكس

في 17 نوفمبر من عام 2018 أدار الروماني مواجهة منتخب تركيا أمام منتخب السويد في الجولة الخامسة من دور مجموعات بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وكان الحدث الأشهر في تاريخ ايستيفان كوفاكس، عندما قرر احتساب ركلة جزاء بعد حديث ماركوس بيرج مهاجم المنتخب السويدي بين شوطي المباراة ليخبره أنه كان يستحق الحصول على ركلة جزاء ولكنه قرر استئناف اللعب .

وشاهد الحكم ايستيفان كوفاكس اللقطة مجددًا، ليحتسب ركلة جزاء في الشوط الثاني ويتخطى منتخب السويد نظيره التركي ضمن مواجهان الجولة الخامسة من دور مجموعات بطولة دوري الأمم الأوروبية.

كما أدارايستيفان كوفاكس مباراة لمنتخب البرتغال أمام منتخب لاتفيا، ولم يفلت الدون كريستيانو رونالدو، لاعب المنتخب البرتغالي، من الحكم بعدما أشهر الكارت الأصفر في وجهه خلال المباراة التي انتهت بفوز البرتغال بثلاثية نظيفة.

وكانت ضمن أشهر لقطات كوفاكس حين أشهر البطاقة الصفراء في وجه البرتغالي كريستيانو رونالدو، بسبب اعتراضاته، خلال إدارته لمباراة البرتغال ولاتفيا في تصفيات التأهل إلى نهائيات كأس العالم «روسيا 2018»

طريقة مثالية لتجنبه الرشوة 

كشفت تقارير صحفية، عن عدم تعرض الحكم الروماني من قبل مسؤولين لمساعدة فريقهم، وعرض الكثير من المال والهديا، لحسم لقاء لصالح فريق معين، خلال إدارته لمباريات سابقة، في العديد من البطولات . 

وبسؤاله عن السبب في ذلك، أكد الروماني خلال شاشة Telekom Sport أنه لايرغب على الإطلاق أن يتعرض لمثل هذا الموقف، ولا يرغب أن يُعرض عليه أي رشوة، مشددًا أنه دائمًا ما يصلي من أجل ألا يتعرض لمثل تلك المواقف.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads