المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البحرية الليبية تنقذ 117 من المهاجرين غير الشرعيين

الجمعة 29/مارس/2019 - 10:07 م
أحمد الأمير
طباعة
أنقذت البحرية الليبية، اليوم الجمعة، حوالي 117 شخص من المهاجرين غير الشرعيين وكانوا على متن قارب مطاطي شمال شرقي العاصمة طرابلس.

ومن جانبه أعلن جهاز حرس السواحل والموانئ أن من بين انه تم إنقاذ 84 رجلًا و15 امرأة و18 طفلًا، كانوا متوجهين إلى أوروبا.



وقال الجهاز أن ”أحد الأطفال الذين تم إنقاذهم يبلغ من العمر يومين فقط، وتم إدخاله إلى مستشفى الجلاء للأطفال.


وأعلن المكتب الإعلامي للجهاز على صفحته الرسمية عبر ”فيسبوك”: إن ”المهاجرين الذين جرى إنقاذهم يحملون جنسيات مختلفة، وذلك بعد ورود بلاغ يوم الثلاثاء الماضي بشأن وجود مهاجرين في البحر.


وكانت البحرية الليبية قد أعلنت الأربعاء الماضي غرق قارب كان على متنه 44 مهاجرًا غير شرعي بالقرب من ساحل مدينة صبراتة الواقعة غرب ليبيا.

ونشرت البحرية الليبية بيان صحفي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أن القارب الذي غرق فجر اليوم كان بسبب سوء
الأحوال الجوية، وبدء ظهور الجثث على شاطئ الوادي ومدينة صبراتة، وفقًا لما تداولته وكالة"الأنباء الألمانية.

وقال المتحدث باسم البحرية الليبية أيوب قاسم إن قاربًا خشبيًا غرق بالفعل وذلك بعدما قام بالاصطدام بالصخور القريبة من ساحل مدينة صبراتة.

وأوضح المتحدث باسم البحرية الليبية أيوب قاسم أن سكان المدينة نجحوا في إنقاذ 16 مهاجرًا كان من بينهم 13 من الأفارقة و3 من جنوب آسيا كما قاموا بانتشال جثة طفل صغير، وأن 30 الباقين من المهاجرين مفقودين حتى الآن.

وأضاف المتحدث باسم البحرية الليبية أنه من المحتمل أن يكون المفقودين قد نجوا وذلك لأن القارب كان قريبًا إلى حد كبير من الشواطئ الليبية.




أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads